facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




50 شابا من عشيرة الغرايبة يسجلون اسماءهم للتبرع باعضائهم بعد الوفاة


16-07-2017 05:24 PM

عمون - سجل 50 شابا من عشيرة الغرايبة – شرق اربد – اسماءهم كمتبرعين بالأعضاء ما بعد الوفاة كمبادرة تطوعية لدعم جهود الجمعية الاردنية لتشجيع التبرع بالأعضاء بعد الوفاة .

وجاءت المبادرة التي نظمت عبر تعبئة استمارات الموافقة على التبرع وفق الاسس التي تنظمها الجمعية على هامش محاضرة استضافها ديوان العشيرة مساء امس بدعوة من مجلس الشباب فيه وتحدث فيها عضو الجمعية الدكتور احمد ابو حجلة استعرض فيها نشأة الجمعية واهدافها التطوعية وخدمة المحتاجين للتبرع .

وبحسب عضو مجلس شباب العشيرة ذاكر غرايبة فان المحاضرة جاءت في سياق الدور الشبابي لأبناء العشيرة في خدمة مؤسسات المجتمع المدني التي تلعب دورا في تحقيق اهداف انسانية واجتماعية على صعيد المجتمع الاردني .

وقال ان مبادرة الشباب وتوقيعهم استمارات التبرع جاءت بمبادرة والتزام ذاتي ايمانا منهم بالالتزام الوطني تجاه الاردن وابنائه وبناته ومحاولة مد العون والمساعدة بما هم قادرون عليه .

ولفت الى ان التجمع الشبابي للعشيرة يسعى الى تكريس دور واهتمام الفئات الشابة في الدواوين والمضافات العشائرية نحو القضايا الوطنية عموما وان يكون له دور توعوي وتثقيفي بمجالات تحاكي هموم الوطن وابنائه وللخروج بالمضافات عن الدور التقليدي الذي اشتهرت به .

يشار ان الجمعية تأسست عام 1997 وتستند في عملها الطبي على تشجيع التبرع بالأعضاء لفتاوى شرعية تبيح المجال للتبرع من قبل المواطنين خاصة القرنيات والقلب والكلى بما لا يتنافى مع الكرامة الانسانية.





  • 1 جميل السلمان 16-07-2017 | 08:28 PM

    من افضل واروع المبادرات التي شهدها الاردن ...تحيه لهذه العائله الكريمه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :