facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العقبة: ورشة تدريبية حول اللامركزية وادارة الحملات الانتخابية


23-07-2017 12:27 PM

عمون- نظم المعهد الجمهوري الدولي بالتعاون مع الهيئة المستقلة للانتخاب ووزارة الشؤون السياسية والبرلمانية في العقبة، امس السبت، ورشة تدريبية حول قانون اللامركزية للمرشحين والداعمين للحملات الانتخابية.

وبين المستشار القانوني في الهيئة المستقلة للانتخاب المحامي محمد القطاونة الاطار التشريعي للانتخابات اللامركزية والانتخابات البلدية من حيث القانون والتعليمات وتوزيع الدوائر وعدد المقاعد والية التصويت واحتساب النتائج، بالاضافة الى ضمانات النزاهة ومنها الربط الالكتروني واستخدام الحبر الانتخابي.

وقدم شرحا عن التغطية ليوم الاقتراع، مبينا آلية الاقتراع وعدد الأصوات التي يحق للناخب ان يدلي بها والية تصويت ذوي الإعاقة وغير القادرين على ممارسة حقهم بالاقتراع بأنفسهم وتصويت الأميين والية فرز صناديق الاقتراع واعلان النتائج.

واكد ممثل وزارة الشؤون السياسية رعد الحسنات حرص الوزارة على تعريف المواطنين بأهمية اللامركزية ودورها في تعزيز التنمية وتحقيق التوازن التنموي في مختلف المحافظات الى جانب زيادة المشاركة الشعبية في صنع القرارات.

واشار الى ان مفهوم اللامركزية يعني عدم تركيز السلطة بالعاصمة بل توزيعها الى الاطراف وتوسيع المشاركة الشعبية في صنع القرار التنموي ووضع الخطط وتحديد الاحتياجات لتحقيق الاصلاح والنهضة الشاملة.

واشارت النائب السابق ردينة العطي إلى ان قانون اللامركزية اصلاحي بامتياز، وسيعمل على تطوير الادارة المحلية للسير بخطوات اوسع نحو زيادة مساحة المشاركة السياسية، موضحة أهمية توعية الناخبين من خلال رسالة الحملة الانتخابية واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي وادارة الحملات الانتخابية.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :