facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جلسة توعوية عن قانون اللامركزية بنادي شباب النعيمة


25-07-2017 11:27 AM

عمون- نظمت مديرية شباب اربد في نادي شباب النعيمة امس الاربعاء جلسة توعوية عن أبرز ملامح قانون اللامركزية بالتعاون مع وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية.

وعرض رئيس وحدة الشباب في وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية قصي الزعبي لقانون الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات, مضيفا ان اللامركزية هي تفويض الصلاحيات الإدارية من المركز إلى الأطراف، وان العالم أصبح مقبل على هذا النوع من الإدارة.

ولفت إلى أن انتخابات اللامركزية لإفراز مجالس المحافظات ستتم بالتزامن مع الانتخابات البلدية القادمة في الخامس عشر من شهر آب القادم، داعيا الشباب إلى المشاركة الفاعلة في هذه الانتخابات لاسيما وان قانون اللامركزية حدد السن الأدنى للترشح للانتخابات بخمسة وعشرين عاما، الأمر الذي يتيح للشباب فرصة طرح همومهم واحتياجاتهم لأصحاب القرار.

جدير بالذكر أن 85 بالمئة من أعضاء المجلس سيتم انتخابهم في حين يتم تعيين 15 بالمئة من الأعضاء لضمان وصول بعض الخبرات في مختلف المجالات لهذه المجالس.

واستعرض الزعبي مهام مجالس المحافظات التي ستتولى مهام إقرار دليل احتياجات المحافظة، وموازنتها، والخطة الإستراتيجية الخاصة بها، ومتابعة تقارير الانجاز من مديري المجلس التنفيذي للمحافظة المكون من مديري الدوائر الحكومية في المحافظة، الذي بدوره يشرف على عمل المجلس.

بدوره، اشاد رئيس هيئة الاشراف بمديرية شباب اربد سليمان الزعبي بتعاون نادي شباب النعيمة وتواصله الدائم مع المديرية، مشيرا الى التنوع في نشاطاته وبرامجه طوال العام بصورة تحقق أهدافه وتستجيب للمضامين الجديدة التي تطرحها وزارة الشباب.

ودعا رئيس النادي خالد المومني الشباب الى ضرورة المشاركة الفعالة في العملية الانتخابية لما لمشاركتهم من أثر في اختيار الاقدر لخدمة مجتمعاته، مؤكدا حرص النادي على اقامة الفعاليات الشبابية التي تشجع الشباب على المشاركة.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :