facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"المياه" تضبط اعتداء على خط ناقل في ام رمانة


25-07-2017 12:44 PM

عمون- أعلنت وزارة المياه والري ان كوادرها الفنية، وبناء على معلومات وردت لمركز العمليات والسيطرة لمراقبة مصادر المياه، ضبطت اعتداء على الخط الناقل الرئيس للمياه بمنطقة ام رمانة جنوب العاصة بقطر 2 إنش يزود فيلا من 3 طوابق وبركة ومزارع بالمياه.

واوضحت الوزارة في بيان لها انه بناء على المعلومات المتوفرة تم تجهيز حملة امنية بالتعاون مع قوات البادية الملكية وقوات الدرك وفريق من شركة مياه الاردن "مياهنا" ومداهمة الموقع، فتبين وجود اعتداء على الخط الناقل الرئيس المزود لمنطقة ام رمانة مسحوب لمسافة تزيد على 200 متر يزود فيلا كبيرة من 3 طوابق وبركة مياه كبيرة بارتفاع 3 امتار تتسع لأكثر من 150م3 من المياه ويوجد عليها مضخات، وتم ازالة الخط الذي تسبب بعدم وصول كميات كافية للمواطنين من مياه الشرب في المنطقة وتم اعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة".

واضاف البيان، ان عدة فرقة عاملة ستباشر اعمال المسح والكشف على الخطوط الناقلة لحمايتها من الاعتداءات، مذكرا بتوقيف عدد من المخالفين جراء تكرارهم الاعتداء مؤخرا.

وأشار الى ان الاجراءات المعمول بها، وبعد تشديد العقوبات بحق المعتدين على مقدرات المياه والصرف الصحي، اسهمت بالحد من الاعتداءات بشكل كبير في جميع مناطق المملكة، مبينا ان حملة حماية المياه تحقق نتائج ايجابية في توفير كميات المياه للمواطنين لغايات الشرب والاستخدام المنزلي.

وشدد البيان على ان الامن المائي في الاردن يعد أمنا وطنيا في ظل الظروف الاستثنائية التي تعانيها البلاد من تزايد الطلب ولجوء مئات الآلاف من اللاجئين السوريين مؤخرا، وارتفاع كلف الطاقة، وتراجع معدلات الهطول المطري.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :