facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مغردون سعوديون يستنكرون تدخل العتيبة ببلادهم


31-07-2017 07:10 PM

عمون - أثارت تصريحات السفير الإماراتي في واشنطن يوسف العتيبة الأخيرة حفيظة المغردين السعوديين على تويتر، فبعد أن قال العتيبة إن السعودية ودولا أخرى تريد "حكومات علمانية" بالمنطقة، اعتبر البعض أن ذلك يمس سيادة السعودية، وشددوا على أن سياسة بلادهم تقوم أساسا على الشريعة.
وانتشر في تويتر خلال الساعات الماضية وسم "السعودية_دولة_تحكّم_الشريعة"، حيث استخدمته الأميرة فهدة بنت سعود بن عبد العزيز في نشر تغريدات تندد بما أسمته المؤامرة ضد بلادها، وتساءلت في إحداها عن صمت وزارة الإعلام السعودية إزاء تصريح العتيبة الذي يمس سيادة الوطن والدين، على حد تعبيرها.
أما محمد البشر أستاذ الإعلام السياسي في جامعة الإمام فقال إن السعودية قامت على الإسلام وإنه لا يحق لأحد سوى قادتها أن يتحدث بالنيابة عنها أو بغير هذه الحقيقة.
وبدوره، قال الأكاديمي والشاعر عبد العزيز التويجري في تغريدة "وصل الأمر من الوقاحة إلى حدّ أن يتحدث مسؤول غير سعودي باسم بلادنا ليحدد لنا نوع النظام الذي يجب أن يحكمنا".

وفي الأوساط الدينية السعودية، نشر العديد من الشيوخ والدعاة تغريدات تندد بتصريحات العتيبة، ومنهم الشيخ سعد العتيبي الذي قال "بلاد تحتضن قبلة المسلمين، وتعتني بالحرمين، وملكها يتشرف بوصف خادم الحرمين؛ فلا عجب أن ترفض أي منهج مناقض؛ لذلك #السعودية_دولة_تحكّم_الشريعة".
كما نشر الشيخ علي عمر بادحدح تغريدات تؤكد ارتباط السلطة بالدين في بلاده، ومنها تغريدة نقل فيها عن الملك الراحل فيصل بن عبد العزيز قوله "إننا في هذا البلد الشريف نعاهد أنفسنا على أن نكون بحول الله وقوته خداما لشريعة الله داعين إلى الله".
أما الشيخ خالد الخشلان فشدد في سلسلة تغريدات على ارتباط الحكم السعودي بالشريعة، وقال في إحداها "يكفي أنه لا أحد في السعودية مسؤولا كان أو فردا من آحاد الناس يجرؤ صراحة على المطالبة بتنحية الشريعة"، وقال في تغريدة أخرى إن "شعوب العالم الإسلامي كلها تشتاق وتتطلع لأن تحكم بالشريعة، أفيظن عاقل أن تتخلى السعودية عما شرفها ﷲ به؟".

وعلى الصعيد الشعبي، غرد كثير من السعوديين في سرب التنديد بتصريحات العتيبة، حيث اعتبر عبد الله بن سعد تلك التصريحات بمثابة تدخل "سافر ووقح" في سيادة بلاده.
أما المغرد عايد الشمري فأكد أن دستور بلاده هو الكتاب والسنة، مختتما تغريدته بالقول "فليخرس السفير العتيبة".
وفي السياق نفسه، قال مغرد يدعى معاذ "لا العتيبة ولا غيره يغير هويتنا الإسلامية"، وقال المغرد مرعي الصيعري "لن نقبل تدويل الحرمين ولا المساس بعقيدتنا"، وذلك تحت وسم "إلا_عقيدتنا_يالعتيبة".
وكان العتيبة قد قال في مقابلة على قناة "بي بي أس" (PBS) الأميركية "إذا سألت الإمارات والسعودية والأردن ومصر والبحرين أي شرق أوسط يريدون رؤيته في السنوات العشر المقبلة، فسيكون شرق أوسط مختلفا بشكل أساسي عما تريده قطر خلال الفترة نفسها، نحن نريد شرق أوسط أكثر علمانية، مستقرا ومزدهرا تقوده حكومات قوية".
المصدر : الجزيرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :