facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الجيولوجيين" تحتج على اعتبار "علوم الارض" مادة اختيارية


03-08-2017 11:18 AM

عمون- قررت الهيئة العامة لنقابة الجيولوجيين في اجتماع طارئ عقد في مجمع النقابات المهنية السير بإجراءات تصعيدية احتجاجا على قرار مجلس التربية والتعليم، اعتبار مادة علوم الارض مادة اختيارية مع الحاسوب في الخطة الدراسية للثانوية العامة.

ووفق بيان وزعته النقابة اليوم الخميس، حددت الهيئة العامة خلال الاجتماع الذي ترأسه نقيب الجيولوجيين صخر النسور يوم الاربعاء المقبل موعدا للبدء بإجراءاتها التصعيدية بالاعتصام أمام وزارة التربية والتعليم، للتعبير عن رفضها قرار التربية والمطالبة بإلغائه وعودة مادة علوم الأرض ضمن وضعها الطبيعي بأن تكون بين مواد العلوم ( علوم الأرض، الكيمياء، الأحياء، الفيزياء ).

واكدت الهيئة العامة ان القرار يمس ارزاق المعلمين خاصة في القطاع الخاص، وان هنالك ضبابية وعدم وضوح في مديرية المناهج للخطط الدراسية، وان الخيارات المتداولة للخطط الدراسية غير مبنية على اسس واضحة.

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز قد اكد بأن مادة علوم الارض ستكون اعتبارا من العام القادم 2018-2019 اختيارية بين مواد الفيزياء والكيمياء والاحياء وفقا لقرار لمجلس التربية والتعليم، وان القرار "انتقالي" وليس دائما، وسيقتصر على العام الدراسي الحالي فقط 2017-2018.

كما عممت الوزارة على المدارس الخاصة بعدم انهاء عقود الجيولوجيين، مدرسي مادة علوم الارض، واتخاذ اجراءات بحق اي من المدارس التي تخالف تعميم الوزارة.





  • 1 طالب 03-08-2017 | 05:10 PM

    ما الفائده التي يجنيها الطالب من دراسة الجيولوجيا و معرفه طبقات الأرض بعد حصوله على الثانويه سؤال نرجو الإجابه عليه.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :