facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




افتتاح دورة القيادة والأركان 58 المشتركة 22


06-08-2017 03:58 PM

عمون- مندوباً عن رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبد الحليم فريحات، افتتح رئيس هيئة العمليات والتدريب العميد الركن مصلح المعايطة اليوم الأحد، دورة القيادة والأركان 58 المشتركة 22 في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية، التي يشارك فيها ضباط من دول شقيقة وصديقة.

ونقل مندوب رئيس هيئة الأركان المشتركة تحيات ومباركة جلالة القائد الأعلى وتحيات رئيس هيئة الأركان المشتركة للدارسين وتمنياته لهم بالتوفيق، ومباركة القيادة العامة لهم باختيارهم للمشاركة في هذه الدورة، الأمر الذي يضعهم امام طموحاتهم الكبيرة خدمةً لمؤسسات الوطن العزيز، مبيناً أن الكلية قد اكتسبت اهمية خاصة في رسم مستقبل القادة العسكريين وتأهيلهم بما توفره من مجالات واسعة من المعرفة والخبرات والمهارات العسكرية التي يجنيها الضباط الدارسون في هذه الدورة.

وأكد العميد الركن المعايطة أن دورة القيادة والاركان وبعد ادخال الكثير من التحديثات على منهاجها واساليب التدريس المتبعة فيها تمثل مرحلة مفصلية ذات ابعاد مستقبلية ومهنية في حياة المنتسبين إليها من خلال سعيها ببرامجها وتمارينها ومحاضراتها المختلفة إلى تأهيل المنتسبين إليها التأهيل المناسب، وفتح المجال لهم للتفكير العميق والتحليل الخلاق لمجمل الظواهر.

بدوره قال مفتي القوات المسلحة الأردنية العميد الدكتور ماجد الدراوشة خلال كلمة له إن الامم لا تقاس بعددها ولا بعدتها وعتادها إنما تقاس بما تقدمه من خدمة لمصلحة البشرية فبالعلم ترتقي الامم وتعلو وتستمر.

وأكد العميد الدكتور الدراوشة أن العلم العسكري اصبح ضرورة، لا سيما في هذا العصر الذي يتسم بالتطور العلمي السريع وكثرة المتطلبات، لذا فقد حرصت قيادتنا الهاشمية الحكيمة على إنشاء المعاهد العلمية العسكرية العالمية التي اصبحت منارات علم واساطين فهم وميادين عز ومجد يقصدها القادة المتفوقون من طلاب العلوم العسكرية.

وحضر الحفل آمر الكلية وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي وعدد من الملحقين العسكريين للدول الشقيقة والصديقة.

يذكر أن كلية القيادة والأركان الملكية تمنح خريجيها درجة البكالوريوس في العلوم العسكرية، ويشارك في الدورة عدد من ضباط الدول الشقيقة والصديقة اضافة إلى عدد من ضباط القوات المسلحة والأجهزة الأمنية. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :