facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الكرك: النوافذ الاقراضية تسهم بتحسين الاوضاع المعيشية للاسر


07-08-2017 11:19 AM

عمون- اسمهت القروض التمويلية التي قدمتها النوافذ الاقراضية بالشراكة مع "تنمية" لتمويل المشروعات الصغرى التي نفذت في الكرك بتحسين اوضاع الفئات المستهدفة من اصحاب الدخل المحدود والاسر المنتجة.

وقال المدير التنفيذي للشركة سمير النمري ان النوافذ الاقراضية كانت قد مولت المشروعات حسب طبيعتها من 3000 الى 75 الف دينار، وذلك من خلال فروعها الثلاثة عشر المنتشرة في الوية المحافظة والتي استفاد منها 28 الف و700 شخص.

وعرض عدد من اصحاب المشروعات الانتاجية الصغرى والمستفيدين من القروض التمويلية قصص النجاح التي حققوها في ادارة مشروعاتهم لتحسين اوضاعهم الاجتماعية والاقتصادية وتوفير فرص العمل المناسبة لابنائهم.

وقال مؤسس مصنع اعادة تدوير الكرتون الورقي سامر مدانات انه تم انشاء مصنعهم في الربع الاول من العام الماضي بتمويل جزئي من صناديق الاقتراض لتصنيع اطباق حفظ بيض المائدة لتلبية احتياجات مزارع الدواجن البياض في اقليم الجنوب وعدد من مناطق العاصمه باسعار مناسبة مقارنة مع الاطباق المستورده من الخارج، مبينا ان المصنع يعد الوحيد في الاردن الذي يقوم بتصنيع اطباق حفظ البيض من اعادة تدوير الكرتون التالف الذي يتم جمعه من اسواق المؤسسات العسكرية والمدنية ونفايات البلديات.

ولفت الى ان المصنع وفر 4 فرص عمل للاردنيين وساهم في تحسين اوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية.

واشارت صاحبة معمل مشتقات مادة الحليب مريم الطراونه إلى انها اسست معملها بكلفة 1000 دينار، وحصلت على 2700 دينار لتطويره من النوافذ الاقراضية التي تعمل مع شركة تمويل المشاريع الصغرى الى جانب العمل بالمطرزات وتشكيل الخرز والصدف حيث تقوم ببيع منتوجاتها على ابناء المجتمع المحلي والمحال التجارية في المحافظة .

في حين حصل عادل العبيسات على قرض بقيمة 1000 دينار من النوافذ الاقراضيه لتحويل الكشك الذي يعمل به الى كفتيريا حديثة اسهمت في توفير فرصة عمل له وتحسين اوضاعه الاقتصادية والاجتماعية .

وقالت سهير الهدار ان الظروف الاقتصادية الصعبة حالت وراء سعيها لتأسيس مطبخ انتاجي بتمويل من صناديق الاقراض لانتاج المواد الغذائية المتنوعة التي لاقت رواجا لدى ابناء المجتمع المحلي وتلبية احتياجاتهم في المناسبات الاجتماعية .

وبينت نوفه القيسي الام لتسعة افراد عاطلين عن العمل انها عملت على انشاء صالون لتجميل السيدات ومطبخ لانتاج المعجنات لتوفير حياة كريمة لافراد اسرتها وتدريب الاناث على تهديب المناديل والمطرزات، لتلبية اصحاب المناسبات من هذه المنتوجات.

واشاد عدد من اصحاب المشروعات الانتاجية الممولة بجهود القائمين عليها ودعمهم المتواصل لتطوير مشروعاتهم للحفاظ على ديمومتها وتوفير فرص العمل لابناء اسرهم، داعيين الباحثين عن العمل التوجه نحو النوافذ الاقراضية للاستفادة من القروض المالية الميسرة.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :