facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"التعليم فوق الجميع" تفتح باب التسجيل في برنامج تحديات روتا الشبابية


08-08-2017 05:23 PM

عمون - أعلنت مؤسسة التعليم فوق الجميع، من خلال برنامجها "أيادي الخير نحو آسيا" (روتا)، عن فتح باب التسجيل في برنامج أندية روتا لخدمة الشباب 2017 – للتدريب على مهارات القيادة “تحديات روتا الشبابية"، الذي يهدف إلى تطوير مهارات الشباب في دولة قطر بمجالات القيادة، والتواصل، وإدارة المشاريع وخدمة المجتمع.
ويمثل برنامج التدريب على مهارات القيادة المرحلة الأولى من مشروع التحديات الشبابية الذي يتكون من 3 مراحل وتمتد أنشطته على مدار الأشهر الخمسة القادمة.
ويقول السيد محمد عبدالله الصالح، مدير البرامج الوطنية في "روتا": "منذ انطلاقه عام 2010، ساعد هذا البرنامج أكثر من 640 شاباً في قطر على صقل مهاراتهم القيادية، وإرساء الأسس اللازمة لتحقيق مستقبل ناجح". وتابع بالقول: "يضمن هذا البرنامج تجهيز الشباب بالشكل اللازم لمواجهة التحديات التي يمكن أن تواجههم ضمن بيئة العمل، والعلم بشكل جماعي للتصدي للتحديات الملحة، محلياً ودولياً. ومن خلال تعريض المشاركين لسيناريوهات واقعية، يصبح بإمكانهم اكتساب خبرات التعلم العملية، واختبار مع تعلموه بشكل عملي في حال واجهوا وضعا ًمماثلاً في المستقبل".
وتساهم الأنشطة التدريبية المكثفة التي يقدمها البرنامج في تأهيل الشباب، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 16 و26 عاماً، للقيام بدور نشط وفعال في تنمية مجتمعاتهم، والمشاركة في الأعمال الإنسانية على المستويين المحلي والدولي. وتُقام هذه الأنشطة في الفترة ما بين 25 و28 أكتوبر، حيث ستركز على مهارات القيادة، وأساسيات العمل الجماعي، وإدارة المشاريع الاجتماعية.
وسيحصل المشاركون، في بداية البرنامج، على وصف تفصيلي للمشروع بما في ذلك آلية العمل، وأنواع المشاريع المطلوبة من المجموعة، وشروط التنفيذ.

ويركز البرنامج، بشكل كبير، على تشجيع شباب قطر، الذي يمثلون قادة المستقبل، على المضي قدماً لتمثيل دولة قطر بثقة في المحافل الإقليمية والدولية، واتخاذ خطوات مباشرة للتصدي للقضايا المحلية والدولية، من خلال تزويدهم بالمعرفة الضرورية ليكونوا قادة فاعلين.
يُشار إلى أن المرحلة الثانية من البرنامج ستتواصل ما بين نوفمبر 2017 وأبريل 2018، حيث ستشهد تقديم عروض عملية للمشاريع المعتمدة. على أن يتم تتويج هذه المشاريع ضمن فعاليات مؤتمر روتا السنوي إمباور 2018، حيث سيُطلب من المشاركين عرض مشاريعهم النهائية ومشاركة نتائجهم.
يمكنك التقديم للمشاركة في برنامج أندية روتا لخدمة الشباب 2017 – للتدريب على مهارات القيادة “تحديات روتا الشبابية"، من خلال زيارة الرابط التالي: http://www.reachouttoasia.org/en/event-details/rota-youth-challenge-2017





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :