facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




خطوة غير كافية


د.نبيل الشريف
14-08-2017 09:38 PM

الخطوة التي اتخذها مجلس الوزراء برفع سعر الاعلانات الحكومية جيدة وصحيحة ولكنها ليست كافية لمعالجة الازمة التي تعانيها بعض الصحف، فالصحف نفسها مطالبة بإصلاح امرها وتقويم أدائها، فهذه المعالجات التسكينية لم تعد تجدي نفعا، فقد كانت هناك خطوات مماثلة سابقاً ولكن اثرها لم يدم طويلا لان اصل العلة لم يعالج.

يجب الاعتراف ابتداء اننا امام واقع اعلامي جديد يحب ان تبدا الصحف بغذ الخطى نحوه بما لديها من كوادر صحفية محترفة.

فليس من المعقول ان لا تكون للصحف مثلا مواقع الكترونية قوية، وما الضير في ان تستثمر الصحف أسماءها الكبيرة لإطلاق اذاعات محلية ومحطات تلفزة مثلا؟

فالنجاح مستقبلا سيكون فقط للمؤسسات الاعلامية متعددة المنابر اي التي تخاطب المجتمع بأكثر من اداة او وسيلة اعلامية، الخطوات العادية لم تعد تكفي، وثمة حاجة ماسة لاتخاذ خطوات ابداعية خلاقة وغير مسبوقة من مثل دمج المؤسسات المتعثرة في مؤسسة اعلامية واحدة قوية.

لقد شهد الواقع الإعلامي تغيرات جذرية ولم يعد من المجدي اخفاء الرؤوس في الرمال والتصرف كأن شيئا لم يحدث ، فالصحافة الورقية في العالم كله تواجه تحديات وجودية، وسيكون المستقبل ملكا لمن لديهم القدرة على التكيف ..





  • 1 ميسلون حداد 15-08-2017 | 11:17 AM

    صباح الخيرات معاليكم.
    لاح في بالي كلمة للاستاذ حيدر محمود عندما قال في الصحافة الورقية ( اعشقُها ... اعشق رائحة ورقها وطعم حبرها).
    مقترحاتكم دكتور هي التي تديم هذه الرائحة والطعم لاجيال عشِقت وما تزال الصحف بصورتها الورقية.
    تسلم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :