facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التنمية: 55 جمعية تسجل و10 حضانات ترخص و25 قرض مشروع شهريا


23-08-2017 03:04 PM

عمون- انطلاقا من اهمية تحسين الخدمات والارتقاء بمعاييرها، واستنادا الى قرار مجلس الوزراء المتضمن متابعة تقدم سير العمل في مشاريع اعادة هندسة اجراءات تقديم الخدمات الحكومية في وزارة التنمية الاجتماعية والاستجابة لأسس ومعايير جائزة الملك عبدالله الثاني لتميز الاداء الحكومي والشفافية.

قالت وزيرة التنمية الاجتماعية هالة لطوف في معرض حديثها عن إدارة العمليات والخدمات خلال ترأسها اجتماعا للجنة التخطيط يوم الاربعاء الماضي، بأن الوزارة بموجب تشريعاتها تقدم 91 خدمة من خلال 18 وحدة إدارية مركزية و204 وحدات إدارية لامركزية، لها خطة متكاملة اعدت العام الجاري لمراجعة وتوثيق وتبسيط إجراءاتها المعيارية وتقليص وقت تقديمها من منظور إدارة الجودة الشاملة؛ لرفع معدلات رضا متلقيها ومقدميها، والفوز بجوائز تميز الأداء المؤسسي.

واضافت الوزيرة بأن اختيار الخدمات الأولى من غيرها بالمراجعة والتطوير تحكمه ثلاثة معايير، هي: نوع الخدمة فيما إذا كانت تلك الخدمة أصيلة أو وسيطة، حجم الطلب على الخدمة، وورود الخدمة في الخطة الاستراتيجية. وبينت لطوف بأن الخدمات التي وقع عليها الاختيار للمراجعة والتطوير حاليا، هي: خدمة تسجيل جمعية؛ لكونه يسجل ما معدله 55 جمعية شهريا، خدمة ترخيص دار الحضانة؛ لأن الاشهر الثامنة من العام الجاري شهدت ترخيص 70 دار حضانة للأطفال، وخدمة الحصول على قرض مشروع إنتاجي؛ لأن برنامجي الأسر المنتجة وصناديق الائتمان يفسحان المجال لتمول أكثر من 300 مشروع في السنة.

من جانب آخر أكدت الوزيرة على تقييم واقع حال مكاتب خدمة الجمهور في مركز الوزارة وميدانها ؛ لتطوير عمل تلك المكاتب من خلال البناء على مواطن قوتها الداخلية وفرصها الخارجية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :