facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سيؤول: السجن 5 سنوات لوريث سامسونغ


25-08-2017 11:39 AM

عمون -أصدرت محكمة في سيؤول اليوم الجمعة حكماً بالسجن 5 سنوات على نائب رئيس شركة سامسونغ للإلكترونيات لي جيه يونغ، لإدانته بتقدي الرشوة والاختلاس وتهم أخرى في فضيحة الفساد التي أدت إلى الإطاحة بالرئيسة السابقة بارك كون هيه.

وقالت محكمة سيؤول المركزية في منطوق الحكم، إن لي شارك في تقديم مبلغ 7.2 مليار وون (6.38 مليون دولار) من سامسونغ كرشوة لتدريب خيول الفروسية لجونغ يو را، ابنة صديقة الرئيسة السابقة بارك كون هيه، تشوي سون سيل.

وأدانته المحكمة في تهم الاختلاس وإخفاء الأصول في الخارج وشهادة الزور، وفقاً لما ذكرته وكالة انباء يونهاب الكورية الجنوبية.

وطلبت النيابة العامة إيقاع عقوبة السجن 12 سنة على لي بتهم تقديم أو تعهد بتقديم 43.3 مليار وون (38 مليون دولار)، مقابل تلقيه مساعدة من الرئيسة السابقة بارك في عملية الدمج بين شركتين تابعتين لمجموعة سامسونغ بموجب شروط تهدف إلى زيادة سيطرته على مجموعة سامسونغ.

كما أصدرت المحكمة الحكم بالسجن 4 سنوات على المسؤولين الرفيعي المستوى السابقين في مكتب إستراتيجية المستقبل لمجموعة سامسونغ تشوي جي سونغ، وجانغ تشونغ كي، وبالسجن 3 سنوات مع وقف التنفيذ الحكم لمدة 5 سنوات على رئيس شركة سامسونغ للإلكترونيات السابق بارك سانغ جين، وسنتين و6 أشهر مع وقف تنفيذ الحكم لمدة 4 سنوات على المسؤول الرفيع السابق في سامسونغ للإلكترونيات هوانغ سونغ سو.

ومن جانبه نفى لي الذي ظل محتجزاً منذ فبراير (شباط) الماضي، جميع الاتهامات الموجهة ضده.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :