facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




15.25 مليار دولار لضحايا هارفي


08-09-2017 03:47 PM

عمون - وافق مجلس الشيوخ الأمريكي على مساعدات إغاثة بقيمة 15.25 مليار دولار لضحايا الإعصار هارفي في مسعى لتمويل كافة عمليات الطوارئ الفدرالية، فيما تهدد عاصفة أخرى قد تكون كارثية، سواحل ولاية فلوريدا.

وتمت الموافقة على المساعدات بأغلبية ثمانين صوتاً مقابل 17 بعد يوم على إعلان الرئيس دونالد ترامب، وقادة الكونغرس التوصل إلى اتفاق يتضمن مساعدات الإغاثة لضحايا الإعصار ورفع موقت لسقف الدين الأمريكي وتمويل الحكومة الفدرالية لغاية ديسمبر(كانون الأول).

وسيعود القانون إلى مجلس النواب الذي وافق الأربعاء على رزمة مساعدة أولى بقيمة 7.9 مليارات دولار، دون الإشارة إلى سقف الدين أو التمويل الحكومي.

ةتوصل ترامب الأربعاء إلى اتفاق مع المعارضة الديموقراطية مكنه من الالتفاف على حلفائه الجمهوريين في الكونغرس لتفادي تعثر في السداد وشلل مالي كان يهدد البلاد في نهاية الشهر، مع تخصيص أموال طارئة لضحايا العاصفة هارفي.

ووافق قادة الغالبية الجمهورية على الاتفاق مع التلميح إلى استيائهم، تمسكاً منهم بروح الوحدة الوطنية التي تعم الطبقة السياسية الأمريكية في وجه الفيضانات الاستثنائية التي اجتاحت ولاية تكساس.

ويتعين مطابقة الصيغتين قبل إرسال النص النهائي إلى الرئيس لتوقيعه.

وبموجب خطة مجلس الشيوخ، يتم صرف 7.4 مليارات دولار للوكالة الفدرالية لإدارة الطوارئ.

ويتم تخصيص مبلغ 7.4 مليارات دولار لتمويل مساعدات البناء التي تقوم بها وزارة الاسكان والتخطيط المدني، فيما تصرف 450 مليون دولار لبرنامج القروض الصغيرة.

ا ف ب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :