facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شكاوى من حرق السولار لمكافحة الحشرات بلواء القصر


11-09-2017 11:07 AM

عمون– شكا مواطنون من مناطق لواء القصر شمال الكرك من استخدم البلدية لمادة السولار المحروق لمكافحة الحشرات عن طريق نشر الدخان الكثيف بعد حرق السولار وسط التجمعات السكانية.

وقال الموطنون ان استخدام مادة السولار المحروق تلحق أضرارا بالمرضى والأطفال، ولاسيما المصابين بالحساسية والأمراض التنفسية بالإضافة الى تسببها بتلوث الجو.

وأشاروا الى ان استمرار البلديات باستخدام السولار وما ينتج عنه من روائح ودخان كثيف ليس الطريقة المناسبة والمثلى لمكافحة الحشرات، لافتين الى ان هناك مبيدات حشرية بديلة لها مفعول وضمانات صحيه افضل من السولار المحروق وتسهم بالقضاء على الحشرات بشكل افضل .

وأكدوا ان مديرية البيئة في محافظة الكرك تقوم بشكل دائم بمخاطبة البلديات بضرورة عدم استخدام مادة السولار لمكافحة الحشرات في فصل الصيف، وضرورة استخدام المبيدات الحشرية العضوية في عمليات المكافحة حرصا على البيئة، مطالبين بضرورة التنسيق مع البئيه والزراعة عند عمليات الرش لاختيار المبيد المناسب لمكافحة الحشرات والقوارض حفاظا على سلامة وصحة المواطنين.

من جانبه، قال رئيس بلدية شيحان طايل المجالي أن البلدية قامت بشراء مبيدات حشرية وتقوم برشها لمكافحة الحشرات بعد خلطها مع مادة السولار بالحرق للمكافحة، مؤكدا حرص البلدية على سلامة المواطنين والبيئة من خلال استخدام وسائل مناسبة لمكافحة الحشرات. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :