facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إشهار الكتاب الاحتفائي "يشرق من كل أفق: إلى إبراهيم السعافين"

 إبراهيم السعافين
إبراهيم السعافين
14-09-2017 06:28 PM

عمون - مجموعة من الكتاب والأكاديميين، يؤسسون لتقليد جميل، إذ يحتفون بالدكتور إبراهيم السعافين عن طريق كتابة مؤلف جماعي شارك فيه أكثر من خمسين كاتبا.

الكتاب الذي حمل عنوان "يشرق من كل أفق: إلى إبراهيم السعافين"، وجاء في 750 صفحة وقام بتحريره الدكتور جمال مقابلة، تم تقسيمه إلى قسمين، الأول اشتمل على دراسات ومقالات وشهادات عن السعافين ونقده وإبداعه، فيما اشتمل القسم الثاني على مجموعة واسعة من الدراسات التي أهديت إلى السعافين.

واعتبر مقابلة في تصديره للكتاب، أنه كتاب المحبين تكريما للسعافين، داعيا إلى أن يتم ترسيخ تقليد التكريم بكتاب جماعي.
واختارت اللجنة الثقافية المنبثقة عن معرض عمان الدولي للكتاب إبراهيم السعافين "شخصية المعرض الثقافية" للدورة السابعة عشرة التي تقام في تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، وذلك لإنتاجه الإبداعي والثقافي المتميز، وتأثيره المعرفي والأكاديمي في الأردن والخارج خلال السنوات الماضية.

وكان السعافين ولد في 1942، وحصل على ليسانس الآداب في اللغة العربية وآدابها من جامعة القاهرة العام 1966، ثم الماجستير فالدكتوراه.

عمل أستاذا للأدب العربي في عدد من الجامعات الأردنية والعربية وأستاذا زائرا في عدد من الجامعات الأجنبية، كما شغل منصب رئيس جمعية النقاد الأردنيين، وله العديد من المؤلفات والأبحاث والمقالات.

حصل على جائزة الدولة التقديرية في الآداب العام 1993، وجائزة الملك فيصل العالمية العام 2001.

أصدقاء منتدى عبد الحميد شومان الثقافي، كونوا معنا في السادسة والنصف من مساء الإثنين 18 أيلول (سبتمبر) 2017، في فعالية إشهار الكتاب الاحتفائي "يشرق من كل أفق: إلى إبراهيم السعافين"، التي يشارك فيها: د. إبراهيم السعافين، د. يوسف بكار، د. مها القصراوي، ود. نارت قاخون، يقدمهم فيها الشاعر زهير أبو شايب. ويعقب مداخلات المشاركين حفل توقيع للكتاب.
كونوا معنا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :