facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البنك الدولي والأمانة: برنامج لتقييم الإنفاق والمساءلة


18-09-2017 01:34 PM

عمون- يطلق البنك الدولي بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى برنامج تقييم الإنفاق العام والمساءلة المالية (PEFA) ، وذلك يوم الاربعاء المقبل برعاية أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة.

ويرتكز عمل البرنامج على تقييم أساليب الإدارة المالية على مستوى الدول بناءً على محاور ومؤشرات أداء تغطي جوانب موثوقية الموازنة، وشفافية المالية العامة، وغيرها من المحاور التي تعني بتقييم الموازنات والإنفاق العام.

ويهدف البرنامج إلى مشاركة تقرير تقييم الإنفاق العام والمساءلة المالية للأمانة خلال الأعوام 2014-2016 ،وتقرير التحليل المالي، وعرض الوضع المالي للأمانة وخططها الاستثمارية، ومناقشة أثر التقارير السابقة على مستقبل الأمانة.

وبدأ التعاون المشترك بين أمانة عمان والبنك الدولي عام 2016 حين أبدت بعثة البنك الدولي مع الوكالة الفرنسية للإنماء رغبتهم بتقييم الإدارة المالية للأمانة بعد تأكدهم من أهليتها للخضوع لبرنامج التقييم؛ وذلك ضمن مراحل وخطوات متسلسلة، وأن يتم تمويل كامل كلف برنامج التقييم من قبل البنك الدولي وبالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي.

وبناء على التعاون المشترك؛ ستعمل الأمانة مع البنك الدولي من أجل تأمين المنح لتمويل البرامج المستقبلية لبناء القدرات للإدارة المالية في الأمانة بناءً على مخرجات تقرير التحليل المالي.

وتتناول أجندة البرنامج دور الحوكمة والتمويل في المدن الحضرية، ومشاركة خبرة المؤسسات البلدية في الإصلاح المؤسسي والمالي في بعض الدول، وخطوات الأمانة المستقبلية في تنفيذ البرنامج.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :