facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ل"هواوي" رأي آخر .. الذكاء الصناعي


02-10-2017 06:41 PM

عمون - منذ وقت طويل بدأ منطق العقل بالتفكير بطريقة ينقل فيها طريقة عمل الدماغ البشري إلى الآلة، لتخدم مصالحه، وتزيد من اعتماد البشر على مصادر خارجية في إنجاز الوظائف والمهام اليومية.

الذكاء الصناعي ببساطة يمثل هذه الفكرة، وهو تمكين الآلات والأجهزة من التفكير، واكتساب المعرفة والإدراك تلقائيا دون تدخل بشري بالبرمجة أو إدخال البيانات، فطريقة العمل الحالية وحتى وقت قريب كانت تعتمد على الأوامر وتنفيذها، بأن يكون لكل أمر يتم إدخاله رد فعل مجهز ومدخل.

عمدت هواوي على دراسة الذكاء الصناعي والعمل عليه منذ ما يقارب الـ10 سنوات، ومع ذلك ما تزال تعتبره في بداياته، فالمجال واسع ويقبل الكثير من العمل والتطوير، فهو أشبه بإحياء الآلة وتحويلها إلى كائن واعٍ.

بعد أن أعلنت العديد من الشركات عن إنجازاتها في مجال الذكاء الصناعي، جاءت هواوي لتعلن عن عصر جديد متكامل من الذكاء الصناعي، ذلك بعد إطلاق شريحة الذكاء الصناعي الجديدة Kirin 970 التي ستقلب كل موازين المنطق للأجهزة الذكية، لتصبح من الآن فصاعدا ذكية جدا.

أهم ما سيلمسه المستخدم في الأجهزة الجديدة المدعومة بشريحة الذكاء الصناعي ما يلي:

- تقنية تصوير جديدة كليا، حيث أن التصوير بصبغته الجديدة سيمتلك سرعة التقاط هائلة، تجنب اللقطات الضائعة أو المشوشة، ليحصل المستخدم في النهاية على نتائج فائقة الوضوح، ولن يكون هناك وجه للمقارنة حتى في حال تقارب قدرة الكاميرات الملتقطة بواسطتها، فالسر سيكون بوحدة المعالجة الجديدة. الخصائص الأخرى للكاميرا مثل تسجيل الفيديو سيشهد تحسنا كبيرا أيضا، خاصة مع السرعة الكبيرة في التعرف على الصور والألوان، وستتمكن الأجهزة من إحراز تقدم كبير في المفارقة بين التفاصيل وتباينات الألوان.

- سرعة أداء منقطعة النظير، حيث ستكون السرعات الجديدة عالية جدا، سيلمس المستخدم الفرق بسهولة ومنذ لحظات الاستخدام الأولى، لن يكون هناك تأخير أو تقطيع، وسيكون استخدام التطبيقات "الثقيلة نسبيا" أكثر سلاسة.

- عمر أطول للبطارية، حيث أن رفع كفاءة الأداء الذي سيدخله استخدام شريحة الذكاء الصناعي للأجهزة الذكية سيعمل على خفض استهلاك الطاقة بشكل كبير، مما سيدعم مباشرة عمل البطارية بزيادة وقت الاستخدام بنسبة عالية.

- الأوامر الصوتية ستصبح أكثر فاعلية، حيث أن الجهاز سيصبح أكثر إدراكا واستيعابا للأوامر، بتعرفه التلقائي الذي يحصل عليه من التحليل المتراكم لنمط الاستخدام.

- تحسن ملحوظ على عمل التطبيقات التي تحتاج لمعالجة فائقة للعمل، مثل تطبيقات اللغات والترجمة، التي ستحصل على دعم عمل فائق، تمكنها مثلا من ترجمة نصوص كبيرة فوريا وبوقت فعلي.

لا تنتهي حكاية التطور الثوري الذي تحدثه تقنية الذكاء الصناعي التي أدخلتها هواوي للأجهزة الذكية، فتحسين الأداء سيشمل كافة نواحي الأداء والكفاءة، ومن هنا تراهن هواوي على خبرات طويلة وأبحاث مضنية، خرجت بنتيجة أقرب للسفر عبر الزمن للوصول إلى تقنية المستقبل وتطبيقها آنياً.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :