facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لقاء غزة (مشاهدات من وراء الشاشة) ..


سمير الحياري
03-10-2017 07:07 PM

عمون -استلهم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الذي كان يتحدث عبر كلمة متلفزة مخاطبا لقاء الحكومة الفلسطينية (الوفاق) في غزة السيد حسن نصرالله وسط تصفيق حار عقب ختامها بدأه رئيس المكتب السياسي ل حماس اسماعيل هنية وتبعه الحضور جميعا ..

المنظر جميل ومثير للدهشة حقاً .. وزير المخابرات المصرية خالد فوزي في غزة كالفاتح لمدينة مجددا ، وهنية يقوم بدور "المعزب" او عمدة الحارة فقد كان ينظم الحديث ويعطي اشاراته بيمينه ويساره حتى انه قام من مقعده لإجلاس احد الضيوف الفلسطينيين القادمين من رام الله (...) ليلقي كلمته وهو بالقرب منه اثناء مأدبة غذاء تم خلالها الطلب من الاعلاميين مغادرة قاعة الطعام وعلى الهواء مباشرة دون استحياء او حياء ..

رئيس الوزراء الفلسطيني الحمدلله بدأ اجتماعاته ببيت نظيره السابق اسماعيل هنية قبل ان ينضم الى لقاءهما في قاعة اخرى رئيس المخابرات المصري الواصل للتو وسط حراسة امنية مصرية مشددة بالنظارات السوداء وسماعات الآذان التي يشاهدها الناس في مقدمة الزعماء من معبر بيت حانون والذي وعد بفتح معبر رفح بالاتفاق بين اسرائيل ومصر ، وكان الطريف ايضا ان طلي فوزي من الجميع الاصطفاف كالتلاميذ النجباء بعد الاستماع لكلمة الرئيس السيسي المتلفزة عبر شاشة مخصصة في القاعة (لم يعرف ان كانت مباشرة او مسجلة) وبالفعل لبى الجميع النداء فصافحهم واحدا واحدا والملفت ان كثيرا منهم وخاصة الغزيين منهم قد عانقه بشدة ولمرات عدة ربما استذكارا لطريقة قبلات ومصافحة وعناق الرئيس الراحل ياسر عرفات..

الفضائيات المصرية والقطرية والسعودية كانت تبث مباشرا من غزة طوال الوقت وتعاملت مع الخبر بتغطية مبهمة الموقف ما يعني ان لا توجيهات واضحة للاصطفاف هنا او هناك.. لكن ما ظهر في التغطية ان الفضائيات السعودية والمصرية تعاملت مع الحدث كخبر اول الا ان الجزيرة استعملته ثالثا عقب خبر سوريا ووفاة الرئيس العراقي جلال الطالباني..

ابرز ما اثير على مواقع التواصل الاجتماعي كان الحيرة من موقف حماس مما جرى في ظل مواقفها السابقة من الرئيس المحبوس محمد مرسي وتحالفهم معه وكيف يمكن ان يكون الموقف بعد اليوم والى متى سيصمد الاتفاق وما وراء الاكمة المصرية الاسرائيلية التي عبر عنها نتنياهو مشترطا الاعتراف بتل ابيب والانسلاخ عن الجناح العسكري ..

ولعل حادثة ازالة لافتات وصور الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي التي رفعت على اعمدة الاعلانات في شوارع غزة بعد ساعة من تركيبها واعادتها مرة اخرى يؤشر موقفا شعبيا او انقساما غزياً سيحله ابو العبد هنية بمعرفته وقوته في الداخل الغزي..

محمد الديسطي‏ قال السيسي البطل ازاح حكم الاخوان من غزة واعاد لم شمل فلسطين من جديد ..بدون طلقة واحدة .. بعد نجاحه وعزل قطر دوليا.
معلم والعالم منك يتعلم..

احدهم كتب على تويتر : كله ولا #غزة العزة.. ضايل علينا صور السيسي!!

سي سلامة عبد الحميد‏ كتب يقول : وفد المخابرات المصرية زار #غزة بحجة ترتيب زيارة رامي الحمدلله. وأقنع إسماعيل هنية برفع لافتة تحمل صورة #السيسي. أزالها أهل غزة لاحقا..

بندر‏ قال : أشاهد مراسل بي بي سي في غزة وصور الرئيس المصري السيسي تملأ المكان من خلفه؛ من كان يتخيل كل ذلك المشهد في غزة وفي أعقاب حكم إخوان مصر 2013

اما د. ابراهيم حمامي‏ فكتب : بعد رفع صوره في غزة ووصول وزير مخابراته إليها .. السيسي يوجه حكومة الوفاق المجتمعة في غزة لما يجب فعله ... إنه اليوم الآمر الناهي في غزة وبكل أسف .. ولفت الى ان صور السيسي تزيد كما وحجما في غزة! .. على قولة كاظم الساهر...
كل ما تكبر تحلى
وتصير احلى واحلى

كاتب يحمل اسم "مصر للمصريين" قال : ابو تريكه ارهابي علشان شال اسم غزه على صدره والسيسي دلوقتي في غزه وحماس رافعه صورته .. دقوا الدفوف !
صالح جديع المنصوري قال : عمرو اديب + لميس الحديدي ..ادوات في يد السيسي حليف نتنياهو اتمنى غسل غزة 7 مرات احدهم باالتراب بعد خروجهم منها..

اما عطوة كنانة فقال : بعد إزالتها أمس من قبل أهالي غزة.. إعادة تعليق صورة السيسي بالقطاع تحت حراسة أمنية .. متى يطلق السيد اسماعيل هنية اسم السيسي على أكبر شوارع غزة؟

اردنيا الى وقت اعداد هذا التقرير لم يعلن موقف اردني رسمي مما يجري بين ضفتها الاخرى والقطاع في غزة هاشم .. ولماذا لم يلتق جلالة الملك عبدالله الثاني بالرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي امضى اياما في عمان قبل ان يغادرها امس إذ قابل خلالها فقط وفدا افريقيا في قصره بعبدون الاردنية وولّى نحو مقاطعته ؟؟





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :