facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السفيرة الالمانية: الاردن يلعب دورا هاما ويحظى بالاحترام


04-10-2017 06:21 PM

عمون - قالت السفيرة الألمانية في عمان بيرجيتا سيفكر ايبرله، ان الاردن يقوم بدور هام وطليعي ويحظى بالاحترام على الساحة الإقليمية.

جاء ذلك خلال حفل استقبال اقامته السفارة الالمانية في عمان مساء امس الثلاثاء بمناسبة العيد الوطني لألمانيا.

واضافت ان الاردن بحاجة إلى الدعم لتمكينه من تقديم الملاذ والعديد من الخدمات لكثير من اللاجئين السوريين، مؤكدة مواصلة المانيا الوقوف إلى جانب الاردن ودعمه.

وزادت "اننا عملنا خلال العامين الماضيين التي كان لي شرف الخدمة خلالها في الاردن على تعزيز تعاوننا الإنمائي ومساعدتنا الإنسانية إلى حد كبير"، مشيرة الى ان المانيا اليوم تعد ثاني أكبر مانح ثنائي للأردن.

وقالت "اننا نفذنا بالتعاون مع وزارة المياه والري، وسلطة المياه، العديد من المشاريع الناجحة، بعضها بالتعاون مع فرنسا".

وفي مجال التعليم، قالت السفيرة "اننا دعمنا برنامجا جديدا لبناء المدارس، وقمنا بتوسيع برنامج إعادة التأهيل المدرسي، وشاركنا مع اليونيسيف في النقل المدرسي ومع برنامج الأغذية العالمي بشأن برنامج التغذية المدرسية الجديد. ونحن نتعاون أيضا مع وزارة التربية والتعليم بشأن استراتيجية التعليم الوطنية، اضافة الى التعاون في مجال التدريب المهني وتشارك الخبرات وسنقوم بتوسيع هذا التعاون لا سيما في ظل التجربة الالمانية الفريدة بهذا المجال".

واشارت الى التعاون القائم مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي في العديد من المجالات.

واشادت بالإصلاحات التي نفذها وينفذها الاردن في مختلف المجالات، مشيرة بهذا الصدد الى الانتخابات البلدية واللامركزية التي جرت مؤخرا "وتعتبر خطوة هامة وحظيت بتقدير واحترام كبيرين وانطباعات ايجابية لدى المراقبين لهذه الانتخابات".

وحضر حفل الاستقبال العديد من المسؤولين والبرلمانيين والدبلوماسيين والصحفيين والمدعوين.

(بترا - صالح الخوالدة)





  • 1 الدمقراطية تنتحر 04-10-2017 | 07:09 PM

    ألمانيا تسير بخطى سريعة نحو النازية


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :