facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأحوال: إصدار أكثر من 208 الاف بطاقة ذكية

اصدار أكثر من 208 الاف بطاقة ذكية
اصدار أكثر من 208 الاف بطاقة ذكية
07-10-2017 05:23 PM

عمون - اكدت دائرة الأحوال المدنية والجوازات أن محطات إصدار البطاقة الذكية الخارجية والإضافية التي تم افتتاحها والموزعة على كافه انحاء المملكة قد أنجزت وأصدرت حوالي ( 208 ) آلاف بطاقة ذكية.

وقالت الدائرة في بيان صحفي إن المحطات الإضافية التي افتتحتها الدائرة جاءت ضمن الإجراءات التي اتخذتها لغايات تمكين المواطنين من استصدار البطاقة الذكية بكل ويسر وسهولة.

وبينت الدائرة أن تلك المحطات الإضافية قد شملت كافة المناطق في المملكة، مشيرة إلى أن تلك المحطات استهدفت المناطق ذات الكثافة السكانية والمناطق البعيدة عن مراكز ومكاتب دائرة الأحوال المدنية والجوازات كما في مناطق الحمرا والحلابات والمصطبة والمنشية وبيرين وام القطين ورحاب.

وأكدت الدائرة أن تلك المحطات سهلت على الطلبة في الجامعات الأردنية ومكنتهم من الحصول على بطاقاتهم وذلك عن طريق فتح محطات لإصدار البطاقة الذكية في الجامعات كالجامعة الأردنية والألمانية والهاشمية والعلوم والتكنولوجيا والزرقاء والزيتونة وجامعة الحسين بن طلال وغيرها.

وأشارت الدائرة إلى انها اعدت خطة متكاملة لتزويد الدوائر والمؤسسات العامة والخاصة بمحطات لإصدار البطاقة الذكية وفي هذا المجال تم التعاون مع العديد من الوزارات والمؤسسات كوزارة الطاقة والثروة المعدنية وأمانة عمان الكبرى ووزارة التربية والتعليم وشركة مصفاة البترول وغيرها.

وبينت الدائرة أن المحطات المتنقلة لإصدار البطاقة الذكية كان لها دور بارز في التسهيل على المواطنين لإصدار البطاقة الذكية حيث تم التعاون مع شركات الاتصالات الكبرى العاملة وقامت الدائرة بتسيير محطات متنقلة لخدمة المواطنين، مؤكدة ضرورة التعاون بين القطاع العام والخاص وتسخير التكنولوجيا لخدمة المواطنين.

وساهمت تلك المحطات بتقديم خدمة إصدار البطاقة الذكية لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وذلك بفتح محطات إضافية في المدن الرياضية (مدينة الحسين للشباب والحسن للشباب ومدينة الأمير محمد الرياضية) كما تواجدت المحطة في اكاديمية المكفوفين.

وبينت الدائرة أن محطات اصدار البطاقة الذكية ساهمت في التخفيف عن المرضى حيث تم اصدر بطاقات ذكية للمرضى في مركز الحسين للسرطان مما كان له أطيب الأثر في نفوس المرضى وأهاليهم وكذلك في الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين.

وأوضحت الدائرة ان المحطات ضمت كافه الأجهزة الإدارية والفنية اللازمة لإصدار البطاقة الذكية، مبينة ان افتتاح المحطات جاء ضمن خطة الدائرة بالتوسع في إصدار البطاقة الذكية، مؤكدة أنها لن تدخر أي جهد أو وسيلة للتخفيف عن المواطنين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :