facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




علوش: الأردن عبر عن رغبته بفتح الحدود مع سوريا .. ولا انفراج للأزمة

علوش
علوش
07-10-2017 07:59 PM

عمون - خاص - قال القائم بأعمال السفير السوري في عمّان أيمن علوش ان الأردن عبر عن رغبته بفتح الحدود الأردنية السورية لجهات في دمشق، معتبرا ذلك امرا جديدا.


واضاف علوش خلال ندوة اقيمت في عمان باستضافة من المنتدى العربي وبفكرة لمجموعة صحفيين وكتاب، ان سوريا ستفتح الحدود مع الاردن وسيكون ذلك تحت سيطرة الجيش السوري، مشيرا الى ان كلام المعارضة حول وجودها على الحدود لا قيمة له.

وتابع: تبقى الجماعات الارهابية على الحدود تستمد الدعم من اسرائيل وستكون هذه الجماعات في معركتنا القادمة.

وحول انفراج الأزمة بين عمان ودمشق بين علوش انه كلام غير دقيق والأردن لم يعبر عن ذلك بتصريحات رسمية، مؤكدا ان سوريا تتمنى ذلك لايمانها ان عمان تتنفس من دمشق والعكس.

وبين ان الاردن موقفه مختلف تجاه ما يجري في سوريا، حيث اصبحت عمان اكثر ارتياحا وذلك بعد الازمة الخليجة قائلا: الأردن في وضع يسمح له ان يمد يده اكثر لسوريا، الضغط السعودي والقطري انتهى.. والولايات المتحدة لا تتمنى ذلك، وذلك بعد اعلانها عن وقف برنامج دعم المعارضة.

وتابع: الاردن لم تعد البوابة الوحيدة للعلاقات مع اسرائيل بعد ان دخلت دول اخرى بعلاقات مباشرة مع تل أبيب ما دفع الاردن للبحث عن طريق اخر عبر دمشق وهو ما نرحب به، وما نتمناه.

ونوه علوش أثناء الندوة الى وجود طيارين اردنيين في قاعدة حميميم العسكرية في اللاذقية، الا انهم لم يشاركوا حتى الان في طلعات جوية ضد "التنظيمات الإرهابية".

واشار علوش الى ان الولايات المتحدة تسعى لاستمرار الحرب في سوريا، حيث تعمل حتى هذه اللحظة على دعم تنظيم داعش لتحقيق اهدافه في سوريا، مبينا ان الدعم استخباراتي ومادي، بالاضافة الى نقل القيادات الى اليمن وليبيا.


وأثار علوش جدلا عقب انتهاء جلسته وذلك بعد ان شكك بالمشاركة الاردنية في حرب 1973 لذكره سوريا ومصر ولم يذكر الاردن،حيث نبهه احد الحضور بالدور الاردني ليرد علوش إنه لا يعرف عن المشاركة الاردنية شيء.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :