facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




توقيع مجموعة قصصية للكاتبة ميمونة الشيشاني


12-10-2017 12:08 PM

عمون- نظمت مديرية ثقافة الزرقاء، مساء أمس، في قاعة مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي حفل توقيع واشهار المجموعة القصصية الموسومة بــ "معطف يكشف سرقة" للكاتبة ميمونة الشيشاني، الصادرة حديثا عن وزارة الثقافة.

وتحدث مدير ثقافة الزرقاء الدكتور منصور الزيود عن احتضان المديرية للنخب الثقافية صاحبة الدور الرئيس في الحراك الثقافي في الزرقاء، لافتا الى دور القاصة الشيشاني في رعاية الأطفال والكشف عن مواهبهم وتنميتها الأمر الذي انعكس أولا على ابنتها سدينا عمر الشيشاني أصغر قاصة في الأردن.

وقرأت القاصة ميمونة الشيشاني قصتين من مجموعتها.

من جهتها، تطرقت الأديبة سحر ملص الى التجربة الأدبية للقاصة الشيشاني، من خلال مركز الأميرة سلمى للطفولة، متوقفة عند أبرز المحطات الإبداعية للقاصة منذ البدايات وحتى هذا الحفل.

كما قدّم القاص الدكتور عمر الخواجا دراسة نقدية في المجموعة توقف فيها عند الجوانب البلاغية في المجموعة، ولا سيما الأنسنة والتشخيص، مشيرا الى دور الخيال وغيره من التقنيات الجمالية في إنضاج المجموعة لتصبح من أهم الأعمال القصصية المميزة الصادرة للأطفال في الآونة الأخيرة.

واختتم الحفل الذي أداره الناقد محمد المشايخ، وحضره جمع من الكتاب والمهتمين ، بتوقيع القاصة ميمونة الشيشاني لمجموعتها الى الحضور.

يشار الى ان الكاتبة الشيشاني عضو في رابطة الكتاب الأردنيين، وعضو الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب . (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :