facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نحن الوطن


د. إبراهيم البدور
17-10-2017 07:10 PM

أي كلمات سأكتب ونحن نتحدث عن وطن؛ هل نعرّفه بتجرد گأرض وشعب أم نعرّفه بالحب والانتماء . كلنا يقف عاجزاً أمام هذا الوطن الشامخ بشموخ ابنائه، الأصيل بأصالة شعبه متعدد المنابت والاصول .

الاردن وطن ليس ككل وطن ، فما مر ويمر به الاردن وما يواجه من أزمات على جميع المستويات يثبت كل يوم مدى صلابته وقوته في وجه هذه التيارات العاتية والمحن المتتالية نتيجة الاحداث المتسارعة في العالم ككل وفي الدول العربية بشكل خاص. فبالرغم من كل الاحداث التي شكلت منعطفات حادة في تاريخ الاردن منذ حرب عام ١٩٤٨ لغاية اليوم في كل مرة تمر الخطوب علينا بردا وسلاما ونجتاز الازمات ولو بصعوبة احيانا إنما بحكمة واقتدار حتى وصلنا الى ما وصلنا إليه اليوم من تقدم يواكب دول العالم الاول .

نسمع كل فترة واُخرى أصواتا تنعق بالخراب وتوجه اسهمها المسمومة نحو الوطن وتعقد مؤتمرات بتآمر مع (الكيان الصهيوني ) نقول لهم ان هذه القدرة التي يمتاز بها وطننا الحبيب لا يمكن لها أن تأتي من فراغ او بمحض الصدف ، بل اعتقد جازماً أن لها ثلاثة عناصر رئيسية وهي:

أولاً : القيادة الهاشمية الحكيمة

فهذه الاسرة الهاشمية التي حبانا الله بها شكلت للأردن صمام أمان بحكمتها السياسية ونظرتها الثاقبة المستشرفة للمستقبل ذات رؤية ورسالة خالدة وتسير بخطى واثقة نحو مستقبل افضل لكل الاردنيين.

فضلاً عن امتدادها التاريخي المبارك لتعود اصولها الى سيدنا محمد ( ص ) فاجتمع لديها شرف النسب وشرف الرسالة.
ثانياً : الوحدة الوطنية

فهذا الشعب العظيم مختلف الاصول متعدد المنابت يمثل أنموذجاً عالمياً للوحدة الوطنية المتماسكة المنتمية لتراب الوطن .

فتلك الاحداث التاريخية جعلت من الاردن وطن يلجأ إليه كل ملهوف ومستغيث ، كل من يحلم بوطن بالأمان وكل من مالت به الخطوب فأصبح بلا وطن

فاحتضن الجميع بين اضلاعه ، واصبحنا كأردنيين لا نفرق بين اي اردني واخر ، فكلنا الاردن ننتمي لهذا التراب والماء ونفديه بالمهج والأرواح .

ومهما حدث من أزمات تجدنا جميعا نتسابق للدفاع عن وطننا ونحمي مكتسباتنا التاريخية وثوابتنا الوطنية ، وكان اخر مثال على هذا التماسك احداث الكرك الاخيرة فشاهدنا كيف وقف الشعب الاردني العظيم واجهزته الامنية في وجه الارهاب الذي يسعى لتدميرنا

ثالثاً : الارض المباركة

فقد ذكر الله عز وجل هذه الارض في كتابه العظيم ، وذكرها سيدنا محمد (ص) فيما صح عنه من احاديث ،وسيدنا عيسى وباتفاق الجميع فإن الارض المباركة هي القدس الشريف وما حولها (واكناف بيت المقدس).
لذا ليس عبثاً أن جمع الله عز وجل هذه العناصر الثلاثة في هذا الوطن ( القيادة، الشعب ، المكان )
بل ليكون الاردن وطناً ليس ككل وطن

اردن ارض العزم اغنية الظبى
نبت السيوف وحد سيفك ما نبا
في حجم بعض الورد إلا أنه
لك شوكة ردّت الى الشرق الصبا

النائب دابراهم البدور
رئيس كتله وطن النيابية





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :