facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تسجيل 99 نوعا من الطيور المهاجرة في العقبة


18-10-2017 04:29 PM

عمون- بدأت الطيور المهاجرة في رحلتها الطبيعة التي يشهدها الكوكب تؤم مرصد طيور مدينة العقبة جنوب الاردن في هجرتها السنوية ضمن ثاني اهم مسار لها في العالم يربط بين قارتي اوروبا وافريقيا مرورا بالمناطق الشرق اوسطية وحفرة الانهدام.

وبين مدير المرصد المهندس فراس الرحاحلة ان المرصد يستقبل سنويا في مثل هذا الوقت من السنة وفودا متنوعة من الطيور خلال عبورها سماء الاردن ووصولها لمدينة العقبة على البحر الاحمر لما توفره من بيئات مناسبة لها، لافتا الى ان المرصد يبرز كأحد الجهات السياحية الفريدة من نوعها في الاردن التي تتيح للزائر المحلي والاجنبي فرصة مشاهدة انواع مختلفة وجميلة من الطيور بشكل مباشر.

وقال ان اعداد الطيور تزايدت خلال الايام الماضية ما يدل على ان موسم الهجرة بدا عندها، ولهذا فإن المرصد يقوم بمتابعة ورصد جميع انواع الطيور العابرة للموقع وتسجيلها، لافتا الى انه تم لغاية الان تسجيل 99 نوعا مختلفا من الطيور خلال الشهرين الماضيين من هذا الموسم وبإعداد فاقت 100 الف طير .

وبين انه تم ايضا توثيق العديد من المشاهد من خلال الصور الفوتوغرافية والفيديوهات لاستخدامها كوسائل تثقيفية وتعريفية وتوعوية للمواطنين بأهمية هذا الموقع بشكل خاص والاردن بشكل عام على مسار هجرة الطيور على سطح الكرة الرضية.

واوضح ان الجمعية الملكية لحماية الطبيعة تسعى جاهدة لتحقيق هذه الرؤية ليلمسها المواطن في اسرع وقت ممكن وليكون بذلك مرصد طيور العقبة وجهه لكل زائر للمدينة الساحلية الجميلة. (بترا)





  • 1 محمود ابو زغد 06-04-2018 | 02:37 PM

    انا مستغرب انو كاتبين تم توثيقها.. انا هاوي تصوير طيور.. ونفسي عنجد اصورهم. وين الصور والفيديوهات؟
    " ايضا توثيق العديد من المشاهد من خلال الصور الفوتوغرافية والفيديوهات"

    اعملو فعالية بدعم من عمون لرحلة تصوير هيك طيور للمصورين خلينا عنجد نعمل فيديوهات وصور الناس تشوفها. نسقو مع جمعية حماية الطبيعة مع اي حد واحنا كمصورين جاهزين.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :