facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"كلنا الاردن" تعقد جلسة حوارية في لواء الجيزة


29-10-2017 01:00 PM

عمون- عقدت هيئة شباب كلنا الاردن/ صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية ، ومركز رسالة السلام للتنمية المجتمعية ندوة حوارية بعنوان "محور دور الشباب التنموي في ظل المجالس المحلية".

وركزت الجلسة التي عقدت تحت رعاية رئيس البلدية الجيزة تركي الفايز على دور الشباب في اتخاذ القرار وتمنية قدراتهم بما يخدم المجتمع المحلي والوطن، اضافة الى دعوة القطاع الخاص من مصانع في منطقة الجيزة للمساهمة بدعم ريادة الشباب.

وأكد الفايز خلال الجلسة الحوارية التي عقدت في مبنى وحدة تنمية المجتمع المحلي في لواء الجيزة والتي شارك فيها رئيس بلدية ام رصاص المحامي أحمد السلايطة ونائب عميد شؤون الطلبة في الجامعة الهاشمية الدكتور ممدوح الشرعه وعيادة الحجايا مدير التنمية المحلية في بلدية الجيزة اضافة الرئيس التنفيذي لرسالة السلام للتنمية المجتمعية زين الفايز عضو الادارة ومستشار المجموعة المحامي سليم المحيسن والمستشار الاعلامي للمجموعة بسـام العـوران، ومنسق هيئة كلنا الاردن في منطقة جنوب عمان حسان الحياري،

على أهمية التشاركية مع المؤسسات التي تقدم خدمات لقطاع الشباب ودور وحدة التنمية في البلدية من خلال تسخير برامجها لخدمة قطاع الشباب.

وبين الفايز ان بلدية الجيزة تقدم كل الدعم والجهود للشباب المجتمع المحلي ليكون لهم دور في اتخاذ القرار والتشاركية في العمل.

وقال مدير وحدة تنمية المجتمع المحلي في بلدية الجيزة عيادة الحجايا أن دور الشاب مهم بالمشاركة في عملية التنمية الشاملة مما ينعكس على كل وبشكل كبير ايجابي على تطور فكرهم وحياتهم الاجتماعية.

وقال رئيس بلدية ام رصاص المحامي احمد السلايطة أن قرية أم الرصاص تفتقر لكل ما يحتاجه الشباب مطالبا بدعم الشباب في منطقة ام رصاص ومحافظات المملكة ككل واستثمار افكار الشباب وتطبيقها على ارض الواقع.

ووبدورها اطلقت المدير التنفيذي لمجموعة السلام للتنمية المجتمعية زين الفايز خلال الجلسة الحوارية مبادرة شبابية بعنوان " فرسان الجيزة " لدعم التدريب والمشاريع الريادية في لواء الجيزة، وأبدت استعداد مجموعة السلام على إعطاء دورات مجانية للشباب في لواء الجيزة في كل المجالات بالاضافة الى القيام بزيارة القرى في اللواء والتعرف على جيوب الفقر والمساعدة على تشغيل الشباب وخلق فرص عمل وتمويل المشاريع الريادية.

وتحدث ممثل لهيئة شباب كلنا الاردن حسان الحياري عن جهود الهيئة في اللقاءات الشبابية ودعم المبادرات الشبابية وعقد دورات توعوية والمساعدة على البحث عن عمل للشاب وطرح القضايا والتحديات التي تواجه الشباب وإيجاد الحلول لها.

ووعدت مجموعة طلال ابو غزالة من خلال حضور مندوبة لهم في الندوة على الاستمرار في مواصلة اعطاء دورات باللغة الانجليزية لأهالي لشباب وشابات منطقة الجيزة.

وتفاعل الحضور من الشباب والشابات خلال الجلسة الحوارية في طرح احتياجاتهم والتحديات التي تواجههم مطالبين بالمزيد من التعاون من قبل القطاع الخاص والمصانع والمعامل في لواء الجيزة من خلال إستقطاب الشباب وتشغيل العاطلين عن العمل للتخفيف من البطالة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :