facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حوارية حول واقع الشباب وتطلعاتهم في الكرك


01-11-2017 09:20 AM

عمون- نظمت هيئة شباب كلنا الاردن بالتعاون مع جامعة مؤتة والمجلس الامني الشبابي ومبادرة وطن، مساء الثلاثاء، جلسة حوارية حول امكانات الشباب وتطلعاتهم.

وناقش ممثلون عن شباب المحافظة بحضور رئيس مجلس محافظة الكرك واعضاء المجلس ومدير الشرطة ورئيس جامعة مؤتة ونواب عن المحافظة مشكلات القطاع الشبابي وفرص حلها، خصوصا مشكلة البطالة بين الخريجين الجدد واليات التعاون المشترك لغايات ايجاد اليات عمل جديدة بالتعاون بين كافة الجهات المختصة في المحافظة.

واكد رئيس جامعة مؤتة الدكتور ظافر الصرايرة ان الجامعة وامكاناتها الاكاديمية تحت تصرف الشباب وفق الاسس القانونية وقواعد الدور التنموي المطلوب منها.

واضاف ان الجامعة اكبر حاضنه لشباب وهي تولي اهمية كبيرة لدورهم الابداعي في اطلاق رؤيا نوعية للتعامل مع مشكلات المجتمع عموما ومن ضمنها مشكلات الشباب.

وقدم رئيس مجلس المحافظة صايل المجالي شرحا حول اهم الاولويات التي يتولاها المجلس في المرحلة المقبلة، مبينا ان الخريطة الاستثمارية للمحافظة تشمل وضع امكانات الشباب في خدمة المحافظة من خلال تطوير البيئة التنموية والاستثمارية لتمكين الشباب من الوصول الى فرص عمل في قطاعات واعدة في المحافظة.

مدير شرطة الكرك العميد ايمن العوايشة اكد ان الشباب في فكر القيادة الهاشمية ركيزة بناء وطني ورافعة بشرية تقود التنمية والتطوير والامن.

واضاف ان مديرية الامن العام تنفذ خطة شاملة للتعاون المجتمعي مع كافة فئات المجتمع ومن ضمنها الشباب لغايات الحد من المشكلات وادامة التواصل في مجالات التوعية والتثقيف والوقاية خدمة للوطن وتوظيفا لوعي الشباب في خدمة وطنه.

واشار الدكتور حسين المحادين في مداخلته الى ضرورة التحلي بروح المسؤولية من خلال منح الشباب فرص اكبر للحديث عن نفسه ومشكلاته من خلال ادامة اللقاءات مع هذا القطاع العريض من المجتمع.

واضاف ان القدرات الابداعية التي يمتلكها الشباب تؤهلهم ليكونوا في صدارة المشهد المجتمعي والوطني.

واكد كل من النائب رجا الصرايرة والنائب مصلح الطراونة في مداخلات، اهمية النقاش المستمر مع الشباب وادامة التواصل معهم للوقوف على تطلعاتهم لغايات ادراجها ضمن الخطط التنموية، مشيرين الى ضرورة التوجه نحو استراتيجية التشغيل وليس التوظيف من خلال الاستغلال الامثل لامكانات مادية متوفره لدى جهات حكومية تتبنى المشاريع الانتاجية وتقدم الدعم لها للنهوض بواقع الشباب والحد من مشكلة البطالة.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :