facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"عمان العربية" تعقد لقاء تنويري للطلبة المستجدين لدرجة البكالوريوس


01-11-2017 03:16 PM

عمون- رعى أ.د. ماهر سليم رئيس جامعة عمان العربية فعاليات اللقاء التنويري لطلبة البكالوريوس المستجدين للفصل الدراسي الأول في الجامعة، الذي حضره نائب الرئيس وعمداء الكليات ومدراء المراكز والدوائر الإدارية والذي تم تنظيمه من قبل عمادة شؤون الطلبة.

واستهل الاحتفال بالسلام الملكي ثم تلاوة عطرة من القرأن الكريم وبعدها تم عرض فيديو عن نشاطات الجامعة للأعوام السابقة.

وقال الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة في كلمته الترحيبية بالطلبة المستجدين ان جامعتكم تأسست في التسعينيات وأنها كانت اول جامعة أهلية خاصة تطرح درجة الماجستير والدكتوراة في الأردن، رائدة في تأهيل رجالات على مستوى المحلي والوطني، وتحدث خلال اللقاء أن الحياة الجامعية هي أجمل مراحل الحياة ويجب الأفتخار بها.

وقال الأستاذ الدكتور ماهر سليم بأن جامعتنا تحتضن 23 جنسية عربية وأجنبية ورحب رئيس الجامعة بأحياء الأعياد الوطنية لدولهم، وأوصى على ضرورة تعرف على الثقافات وتقاليد بعضنا البعض، وخلق ثقافة الحوار واحترام الرأي والرأي الاخر وتبادل التسامح وخالي من التفرقة والطائفية، وشدد على قضية العنف الجامعي والمجتمعي وذكر بأننا اسرة واحدة وأن صلاح هذه المؤسسة تصب في مصلحة الوطن ومنارةً للعلم والتنوير، نابذة للخلافات ويقوم الطالب بالمبادرة للأعتدال والوسطية واستيعاب الأخرين.

وأشار الأستاذ الدكتور الى التعرف على حقوق وواجبات الطلبة من خلال كتيب الطالب وتعليمات لمنح درجة البكالوريوس، ودعا الأستاذ الدكتور عمادة شؤون الطلبة على أهمية أشراك الطلبة بالعمل التطوعي والخيري للمجتمع المحلي والعمل الريادي ، ودعا الطلبة للمشاركة في جميع النشاطات سواء كانت رياضية ، موسيقية وفنية وغيرها من النشاطات التي تصب بمصلحة الطالب اولاً ومن ثم المصلحة العامة للجامعة ، وأكد الدكتور سليم أنه على الطلبة الجدد استغلال أوقاتهم بما يعود عليهم بالفائدة، وأوصى على اهتمام الطلبة للخطة الإسترشادية التي تقود الطالب الى عملية التسجيل الصحيحة وتحدث على اهمية الاعمال والأفكار الريادية و أن الجامعة ستقوم بدعم المشاريع الريادية للطلبة ، وتمنى لهم التفوق والنجاح ووضح أهمية التزام الطلبة بالمسؤولية التي تقع على عاتقهم من أجل بناء جيل واعي.

وتطرق رئيس الجامعة على اهمية محاربة الارهاب والتطرف وعلى ايصال الصورة الحقيقية للإسلام بما يمثله من اعتدال وانفتاح على الآخر، مشيراً إلى أن التطرف مرض خبيث يهدد المنطقة بمجملها ولكن العالم اجمع بدأ يعي مدى خطورته ما يتطلب تضافر الجهود لمحاربته والقضاء عليه.

وقدم للطلبة اخر إنجازات التي حصلت عليها الجامعة بحصولها على المركز 81-90 على مستوى الجامعات العربية وفقاً لتصنيف كيو آس QS العالمي للجامعات العربية 2017.

وفي نهاية اللقاء، استمع رئيس الجامعة إلى أسئلة واستفسارات الطلبة حول مختلف المواضيع والقضايا التي تهم الطالب، مبدين إجاباته حولها، بما يكفل توضيح مسيرة الطالب الأكاديمية، وتذليل كافة الصعوبات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :