facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البزايعة يوعز بإنشاء مركز للدفاع المدني داخل شركة الفوسفات


01-11-2017 03:43 PM

عمون- أكد مدير عام الدفاع المدني اللواء مصطفى عبد ربه البزايعه خلال زيارته التفقدية لعدد من مراكز ومحطات الدفاع المدني وعلى مدار يومين متتاليين في محافظات مادبا والكرك والطفيلة ومعان والعقبة على ضرورة إدامة الاستعداد العملياتي وتحقيق أعلى درجات الجاهزية في التعامل مع الحوادث التي تقع ضمن مناطق الاختصاص .

وأشار اللواء البزايعه خلال لقائه مرتبات هذه المراكز إلى ضرورة الارتقاء بما يقدمونه من خدمات إنسانية لاسيما خلال فصل الشتاء موعزاً بتعزيز بعض المراكز بالآليات المتخصصة بأعمال الإسعاف والإنقاذ وخاصة في المناطق التي غالباً ما يكون لها خصوصية خلال فصل الشتاء من حيث طبيعتها الجغرافية .

وخلال جولته في مركز تدريب إقليم الجنوب اطمأن اللواء البزايعه على سير العملية التدريبية في المركز وخاصة دورات الأغرار والمستجدين ، منوها إلى أهمية رفد الجهاز بالطاقات الجديدة المتسلحة بالعلم والمعرفة نظريا وعمليا على أيدي نخبة متخصصة من المدربين لإنجاح العملية التدريبية التي تعتبر الحلقة الأهم في سلسلة إعداد الكفاءات القادرة على أداء واجباتها بثقة وكفاءة عالية وإتقان .

وفي زيارته لشركة مناجم الفوسفات الأردنية والشركات المساهمة والحليفة الأخرى في منطقة الشيدية والتي جاءت ترجمةً لمخرجات اللقاء السابق بين مدير عام الدفاع المدني ورئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية الدكتور محمد ذنيبات ، تم الاتفاق على تشغيل مركز دفاع مدني داخل المناجم ، سيقدم خدماته الإنسانية لشريحة واسعة من العاملين والمجتمع المحلي .

حيث أكد مدير عام الدفاع المدني على ضرورة وأهمية إدامة التعاون والتواصل بين مؤسسات القطاعين العام والخاص وبما يحقق أعلى درجات السلامة للعاملين داخل المصانع والمنشآت الحيوية ويساهم في توفير بيئة استثمارية آمنه بعيداً عن الحوادث ، لاسيما الحوادث الكيميائية التي تتعلق بإنبعاثات الغازات وحرائق النفط وتسربات حامض الكبريتيك والفوسفوريك .

من جهته أكد المهندس محمد بن فواز مدير منجم الشيدية على أن الشركة وفرت كافة متطلبات العمل من بنى تحتية وذلك لتسهيل مهام فرق الدفاع المدني ضمن منطقة الاختصاص ، مثمناُ الدور الفاعل لجهاز الدفاع المدني في سرعة الاستجابة وتقديم خدماته المجانية على مدار الساعة.

وفي محافظة العقبة تم بحث إنشاء مركز دفاع مدني في المنطقة الجنوبية من المدينة والذي خصصت له مفوضية العقبة (5) دونمات لتقليل زمن الاستجابة في التعامل مع الحوادث إلى اقل من دقيقتين نظراً لأهمية وحساسية الموقع الذي يحتوي على المجمع الصناعي والنفطي والكيماوي فضلاً عما يشهده من حركة مناولة كبيرة ونشطة على الميناء .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :