facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فصائل المعارضة تطلق معركة بريف دمشق الجنوبي


03-11-2017 11:12 AM

عمون - فرضت فصائل المعارضة السورية المسلحة حصاراً كاملاً على بلدة حضر في ريف دمشق الجنوبي الغربي، بعد تفجير سيارة مفخخة بعد إعلان معركة "كسر القيود عن الحرمون".

وقال مصدر عسكري إن "مسلحي جبهة النصرة وفصائل أخرى، فرضوا حصاراً كاملاً على بلدة حضر في ريف دمشق الجنوبي الغربي، بعد تفجير سيارة مفخخة في نقطة للقوات الحكومية قتل خلالها 7 عناصر وأصيب 21 أخرون، وأن السيارة المفخخة قدمت من منطقة التلول الحمر".

وأكد المصدر أن مسلحي النصرة هاجموا موقعا عسكرياً في قرية رسم النفل مستخدمين القذائف الصاروخية، ما أدى إلى مقتل سبعة عناصر من القوات الحكومية وسيطرة المسلحين على الموقع ما سهل حصارهم لبلدة حضر، مشيراً إلى أن المنطقة الممتدة من بيت جن وصولاً إلى مجدل شمس، أصبحت تحت سيطرة مسلحي جبهة النصرة وفصائل المعارضة المسلحة.

وأعلنت فصائل المعارضة المسلحة إطلاق معركة كسر القيود عن الحرمون لفك الحصار عن بلدة بيت جن.

وقالت الفصائل في بيان لها: "نظراً للحملة الشرسة التي تقودها قوات النظام ضد أهلنا في الغوطة الغربية، نعلن معركة كسر القيود على الحرمون وندعو بقية الفصائل المجاهدة الصادقة للالتحاق بإخوانكم".

وخاطب بيان الفصائل أبناء القرى المجاورة لبلدة بيت جن، وخاصة بلدة حضر أن يقفوا موقفاً ضد النظام ويسحبوا أبناءهم من اللجان الشعبية والدفاع الوطني، مؤكدين على سلامة كل القرى من أي أضرار لمن اعتزل قتالنا، ولم يشارك النظام في العدوان علينا".

وتقدمت القوات الحكومية السورية خلال اليومين الماضيين في محيط بلدة بيت جن واستخدمت خلالها مختلف الأسلحة.

د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :