facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحكومة الإسبانية تحذر من توقف فرص العمل في كتالونيا بسبب الأزمة


03-11-2017 03:04 PM

عمون - أكدت الحكومة الإسبانية اليوم الجمعة أن مؤشرات البطالة خلال أكتوبر (تشرين الأول) الماضي "تؤكد وجود توقف" في وتيرة خلق فرص العمل في كتالونيا.

وتصدر هذا الإقليم ذاتي الحكم الشهر الماضي، ارتفاع معدلات البطالة في إسبانيا بواقع زيادة مقدارها 14 ألفاً و698 عاطلاً، ما يمثل ضعف العدد الذي سجلته كتالونيا في نفس الشهر من عام 2016.

وقالت وزيرة العمل والتأمين الاجتماعي الإسبانية، فاتيما بانييث في تصريحات للصحف إن "وتيرة خلق فرص العمل في كتالونيا تشهد حالة من التوقف لأن الاستقرار السياسي عامل أساسي لخلق فرص العمل".

وتقصد الوزيرة العملية الانفصالية التي بدأتها حكومة الإقليم قبل أن تأمر مدريد بإقالتها في 27 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، بعد أن أعلن البرلمان الكتالوني الاستقلال بشكل غير شرعي.

وجاء هذا الإعلان أحادي الجانب بعد أن أجرت حكومة كتالونيا الموقوفة استفتاء استقلالي غير قانوني مطلع الشهر الماضي.

وأشارت بانييث إلى أن كتالونيا شهدت خلال الشهر المنصرم خلق ألف و700 فرصة عمل فقط، في حين وصل العدد في أقاليم أخرى مثل مدريد وفالنسيا إلى 38 ألفاً و39 ألفاً.

إفي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :