facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وفد كويتي يتفقد مشروع جر مياه الموجب


13-11-2017 12:47 PM

عمون - استقبل وزير المياه والري د. حازم الناصر وفدا اعلاميا كويتيا برئاسة السيد سعد العجمي مدير عام في وزارة الاعلام الكويتية الذي يقوم بزيارة للمملكة لعدة أيام للاطلاع على المشاريع الممولة من قبل الحكومة الكويتية من خلال الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية ضمن برنامج بعنوان ( عطاء بلا حدود ) يقوم فيها الوفد بزيارة عدد من المشاريع التنموية الممولة من الصندوق الكويتي في الاردن.

واعرب الناصر عن امتنان الاردن حكومة وشعبا للمواقف الاخوية الصادقة التي ارسى دعائمها جلالة الملك عبد الله الثاني حفظه الله وأخيه امير دولة الكويت الشقيقة سمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح امير الكويت والدعم المتواصل من الاشقاء في الكويت والتي كان لها اكبر الاثر في تخفيف حدة المعاناة التي خلفتها ازمة اللجوء السوري من خلال تمويل عدد من المشاريع المائية البالغة قيمتها حوالي 49 مليون دينار اردني لقطاع المياه شملت مشاريع لشبكات المياه في مختلف مناطق المملكة وحفر ابار اضافة لتمويل تنفيذ مشروع جر مياه وادي الموجب.

واكد الناصر ان المشاريع الممولة من الصندوق اسهمت بشكل كبير في ايجاد حلول عديدة لمشكلة نقص المياه في عدد من المناطق ومحاربة جيوب الفقر مبينا ان مشروع جر مياه سد الموجب حصل على جائزة افضل مشروع عالمي للمياه في العام 2006.

وقام الوفد الاعلامي الكويتي بزيارة الى مشروع جر مياه سد الموجب في محافظة الكرك بطاقة 5 ملايين مم3 سنويا والممول من الحكومة الكويتية بكلفة حوالي (10) ملايين دينار اردني كمنحة من الاشقاء في الكويت وخزينة المملكة الاردنية الهاشمية يرافقه مدير الاعلام والاتصال عمر سلامة وم. مفيد اللوزي مدير الاشراف الفني / مدير مشروع الموجب وعدد من مسؤولي قطاع المياه.


ويعد مشروع جر مياه الموجب لتزويد مناطق شمال الكرك بكميات مياه معالجة ومحلاه بطاقة 500 م3 /ساعه من المشاريع الهامة التي نفذتها الوزارة مؤخرا لخدمة حوالي 40 الف مواطن في مناطق مختلفة من محافظة الكرك حيث ادى انجاز المشروع الى احداث نقلة نوعية في التزويد المائي لهذه المناطق.

ويتضمن المشروع خطوط ناقلة بأقطار 400ملم تمتد من السد حتى خزان شيحان وبطول 18.5كم وكذلك انشاء مآخذ على سد الموجب وتركيب ستة مضخات اتوماتيكية غاطسه وثلاث خزانات بسعة 2الف م3 لكل منها لتزويد مناطق قرى العمرو والقصر وفقوع مع تنفيذ محطة رفع ونظام سكادا في مناطق مختلفة من المشروع.

وسيزور الوفد كلا من مشروع الموجب لتزويد المياه ومشروع طاقة الرياح في عمان وميناء الغاز المسال في العقبة ومحطة تحويل كهرباء شرق عمان 400 كيلو فولت ويلتقي بعدد من المسؤولين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :