facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الزعبي يلتقي رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر


13-11-2017 01:58 PM

عمون - بحث وزير الداخلية غالب الزعبي لدى لقائه في مكتبه اليوم الاثنين رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر في الاردن يورغ مونتاني والوفد المرافق، السبل الكفيلة بمساعدة اللجنة الدولية لأداء مهامها الانسانية خاصة المتعلقة باللاجئين السوريين المتواجدين على اراضي المملكة والمشاريع التي تنفذها على اراضي المملكة.

وقال الزعبي ان الاردن لديه تجربة عميقة وتاريخية مع مؤسسة الصليب الاحمر التي نجل ونحترم دورها الانساني ومهامها الاغاثية، خاصة بعد ان تزايدت التحديات التي نواجهها والناجم بعضها عن الاحداث الجارية بالمنطقة، إضافة الى استقبال الاردن لموجات لجوء كبيرة من عدة جنسيات والتبعات المترتبة على ذلك في شتى المجالات الحيوية والخدمية والامنية في المملكة.

وقال، ان الاردن الآمن المستقر بفضل الله اولا وقيادته الهاشمية الحكيمة وشعبه المعطاء واجهزته العسكرية والامنية التي تعمل على مدار الساعة لحفظ امنه واستقراره، ولم يغلق ابوابه يوما بوجه من ينشد الامن والامان على الرغم من صغر حجمه وتواضع موارده وشح امكانياته.

وجدد الزعبي التأكيد على الافرازات السلبية لأزمة اللاجئين السوريين على المملكة في مختلف الميادين وضرورة تركيز المجتمع الدولي والمنظمات الدولية المانحة على دعم الاردن ومساندته، خاصة وأنه بات يتحمل قدرا كبيرا من العناء يفوق امكاناته وقدراته جراء الازمة.

واكد وزير الداخلية استعداد الوزارة بجميع كوادرها واذرعها الامنية للتعاون مع اللجنة في تنفيذ مهامها المختلفة وتذليل اي صعوبات قد تواجهها.

وتطرق اللقاء ايضا الى ابرز المشاريع التي تنفذها بعثة اللجنة الدولية في الاردن ولا سيما المتعلقة منها بالمجتمعات المستضيفة للاجئين كمشروع صيانة البنية التحتية لشبكات المياه ومساعدة مربي الثروة الحيوانية في مناطق الجنوب على الاعتناء بها وزيادة اعدادها وفق احدث الطرق ومشاريع اخرى لرفع مستوى معيشة هذه المجتمعات بالتعاون مع وزارة الصحة والدفاع المدني وجمعية الهلال الاحمر الاردني.

من جانبه ثمن مونتاني الدور الذي يبذله الاردن ملكا وحكومة شعبا، لاستيعاب الاثار الناجمة عن استضافة اللاجئين السوريين على اراضي المملكة، خاصة على الصعيدين الاقتصادي والامني، داعيا الجهات المانحة الى اخذ دور اكبر في مساعدة الاردن ليتمكن من الاستمرار في اداء رسالته الانسانية تجاه اللاجئين على اكمل وجه.

وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على مواصلة التنسيق والتشاور حول الموضوعات والقضايا التي تهم الجانبين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :