facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اختتام فعاليات التمرين الاردني المصري المشترك "العقبة 3"


26-11-2017 07:53 PM

عمون - اختتمت في جمهورية مصر العربية اليوم الاحد الفعاليات النهائية للتمرين المشترك "العقبة 3" بحضور رئيس هيئة العمليات والتدريب في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، اللواء الركن مصلح المعايطة ورئيس هيئة التدريب في القوات المسلحة المصرية اللواء أركان حرب أحمد وصفي والذي نفذته وحدات منتخبة من القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، والقوات المسلحة المصرية.

وقدم قائد المنطقة الجنوبية العسكرية اللواء اركان حرب شريف سيف الدين حسين إيجازاً عن أهداف التمرين، وأهم الأنشطة والفعاليات التي نفذتها القوات المشاركة من الجانبين منذ بدء فعاليات التمرين.

واشتمل التمرين النهائي على تطبيقات ميدانية مختلفة منها مكافحة المجموعات الإرهابية المنظمة وتحرير الرهائن والقتال في المناطق المبنية واقتحام السفن المشتبه بها والإغارة على الأهداف الساحلية المعادية، وعمليات الاقتحام، والإنزال بالحبل من الطائرات العامودية والإنزال المظلي لتطويق الأهداف وتهيئة الظروف المناسبة لقوة الهجوم الرئيسية وبإسناد من الطائرات العمودية وطائرات الاستطلاع والطائرات المقاتلة نوعf16 ، حيث أظهر المشاركون في التمرين مهارة عالية في تنفيذ المهام لمختلف مراحل التمرين ودقة في إصابة الأهداف وتنسيق العمليات المشتركة.

ويهدف التمرين المشترك، إلى تعزيز العمل المشترك وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة الأردنية والقوات المسلحة المصرية، وتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين وتطوير قدرة المشاركين على الاستجابة السريعة للأعمال الإرهابية التقليدية وغير التقليدية بالاضافة إلى تعزيز أوجه الشراكة والتعاون العسكري ودعم جهود الأمن والاستقرار في المنطقة.

وفي نهاية التمرين اشاد رئيس هيئة العمليات والتدريب في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، ورئيس هيئة التدريب في القوات المسلحة المصرية بالمستوى المتميز لكل العناصر المشاركة من كلا الجانبين، والتي أكدت النجاح في تحقيق الأهداف المخططة للتمرين المشترك.

وحضر التمرين عدد من كبار ضباط القوات المسلحة في البلدين الشقيقين وعدد من المراقبين والملحقين العسكريين في جمهورية مصر العربية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :