facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سول وواشنطن وطوكيو تبحث إطلاق بيونغ يانغ صاروخاً باليستياً جديداً


01-12-2017 11:01 AM

عمون- أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، اليوم الجمعة، أن السلطات الدفاعية الكورية الجنوبية والأمريكية واليابانية عقدت اجتماعاً عبر الفيديو بشأن إطلاق كوريا الشمالية صاروخ هواسونج (المريخ)- 15 حديثاً، لتقاسم المعلومات ومناقشة سبل التدابير اللازمة.

وشارك في الاجتماع مدير السياسات الدفاعية لوزارة الدفاع الكورية الجنوبية يو سيوك-جو ومساعد أمن آسيا والباسيفك لوزارة الدفاع الأمريكية دافيد هيلبي ونائب مدير السياسات الدفاعية لوزارة الدفاع اليابانية أوكا ماسامي.

واتفق ممثلو الدول الثلاث على التعاون المستمر لحث كوريا الشمالية على اتخاذ قرار للتخلي عن برامجها النووية مع الحد من تصرفاتها التهديدية، حسبما ذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية.

وقال ممثلو الدول الثلاث "إنهم اتفقوا على تعزيز التعاون الأمني"، مؤكدين على أهمية التعاون في تقاسم المعلومات عن التهديدات النووية الكورية الشمالية، ووعد الجانب الأمريكي بتعهده بالدفاع عن كوريا الجنوبية واليابان.

وكانت كوريا الشمالية أعلنت أول أمس الأربعاء إنها أجرت تجربة ناجحة على صاروخ جديد يصل مداه إلى جميع أراضي البر الرئيسي للولايات المتحدة.

د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :