facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأردن يبدأ جهودا دبلوماسية قبل خطوة متوقعة لترامب بشأن القدس


04-12-2017 09:49 AM

عمون - قال مصدر أردني كبير إن الأردن بدأ مشاورات لعقد اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي قبل الخطوة المتوقعة هذا الأسبوع للرئيس الأمريكي دونالد ترامب للاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وكان مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية قد رجح يوم الجمعة أن يصدر ترامب الإعلان المثير للجدل في خطاب يلقيه الأربعاء.

والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل سينهي سياسة أمريكية مستمرة منذ عقود وربما يثير التوترات في الشرق الأوسط.



وقال المصدر الدبلوماسي الأردني الكبير إن الأردن، الرئيس الحالي للقمة العربية، سيدعو أعضاء الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي للاجتماع إذا حدث الاعتراف وذلك ”لبحث سبل التعامل مع تبعات مثل هذا القرار الذي أثار القلق والمخاوف“.

وقال المصدر الدبلوماسي ”قد يعرقل في نهاية المطاف كل الجهود الرامية لدفع عملية السلام ويخاطر كثيرا باستفزاز الدول العربية والإسلامية والمجتمعات الإسلامية في الغرب“.


وأضاف ”لا توجد قضية يمكن أن تحرك العرب والمسلمين بنفس القوة التي يمكن أن تحركهم بها القدس“.


وقال مصدر دبلوماسي إقليمي آخر على صلة بالمسؤولين الأمريكيين المتابعين للقضية ”ستندلع موجة من الغضب الشديد في أرجاء العالم العربي والإسلامي“.

وفي وقت سابق هذا العام أثارت توترات في القدس اضطرابات استمرت عدة أيام.

وأثار الإعلان المزمع لترامب، والذي سيحيد به عن الرؤساء السابقين الذين أصروا على أن وضع القدس يجب أن يتحدد من خلال المفاوضات، انتقادات من السلطة الفلسطينية ومن المؤكد أن يثير الغضب في أرجاء العالم العربي.


وأشار ترامب في وقت سابق هذا العام إلى انفتاحه على وسائل جديدة لتحقيق السلام في الشرق الأوسط لا تتطلب بالضرورة إقامة دولة فلسطينية.

وقال المصدر الدبلوماسي الإقليمي ”إذا حدث (الاعتراف بالقدس) فسوف يعرض كل الجهود الرامية لتحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة للخطر ويعرقل إيجاد حل الصراع“. رويترز





  • 1 ايمن الحنيطي 04-12-2017 | 12:24 PM

    ذا المجنون الذي اسمه #ترامب لن يردعه عن هكذا خطوة جنونية سوى تهديدات فافعال جنونية على نفس القدر، موقفه الداخلي مع قضية فيلين صعب للغاية ، واكثر ناس يدعموه هم المؤيدون لاسرائيل


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :