facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شدوق


احمد حسن الزعبي
24-12-2017 01:33 AM

مرّ على قلبي الكثير مثل شخصية «ترمب»، في المدرسة مثلاً كان يدرسنا معلّم مزاجي جداً حيث كان يصل به الأمر انه يتقبّل المزاح الثقيل من أحد الطلاب بما في ذلك تبادل «القرصات» ونتف شعر اليد و»الشقطات» دون أدنى شعور بالإهانة أو الإزعاج ..بالمقابل تثور ثائرته إذا طالبناه بحق أو راجعناه بمسألة ، ذات مرّة وفي قمّة «زهزهته» راجعته بورقة امتحان ليزيد لي علامة إضافية على أحد الأسئلة كان قد أخطأ بجمعها، نظر إليّ مطوّلاً ثم أخذ الورقة و «علكها « بأسنانه ثم طردني خارج الصف وأعطى الطلاّب من بعدي محاضرة في التمادي وقلة الذوق مستخدماً المثل الأكثر تكراراً في الصفوف الابتدائية الأولى «اضحك بوجه الولد بورجيك عجايب ايده»..

**

زعيم كوريا الشمالية «كم جونغ أون» يجري صباح مساء تجارب على صواريخ «باليستية» وعابرة للقارات يهدد فيها الولايات المتحدة الأميركية ويعلن صراحة انه قادر على ضربها نووياً ومع ذلك يتقبّل «ترمب» مزاحها الثقيل بالصواريخ لا بل فوق ذلك «كلما حمي الوضع» وأطلق الحج «جونغ» صاروخاً في البحر غازله ووصف قرارته وسياسته بالحكيمة ، و نحن عندما طالبنا بحقنا كعرب وأصحاب قضية في القدس وصوّتنا ضد قراره «علك» العلاقات وهدد بقطع المساعدات بنزق ومزاجية بعيدة كل البعد عن الحكمة السياسية..

شخصياً كلما رأيت «شدوق ترمب» تتقلص وتتمدّد أثناء الخطاب أو خلال توقيعه على قرار ، أقول في نفسي كل اتفاقيات الدنيا لن تلزم هذا الشخص ولن تجبره على تطبيقها، أميركا هذه الأيام لا تستطيع أن تتنبأ بسلوكها ولا بقراراتها الدولية ولا بتحالفاتها التقليدية، «مطمطة شدوق» واحدة قادرة ان تنسف كل ما سبق ، علينا ان لا نتعب أنفسنا بالتحليل السياسي وإشغال الهواء لماذا الآن؟ وسبب التوقيت؟ وما القادم؟ علينا فقط أن نقرأ حركة «الشدوق» جيداً حتى نعرف مصير الشرق الأوسط ..فإذا تقلّصت شدوق ترمب تمدد نفوذ أميركا في الشرق الأوسط..واذا تمددّت «شدوق ترمب» تقلّص نفوذها في الشرق الأوسط..وعليه نحن بحاجة الى «دائرة أرصاد شدوقية» جديدة ترصد لنا آخر منخفضات شدوق الرئيس حتى نأخذ استعداداتنا جيداً... ولا بأس لو زوّدنا محمد الشاكر بآخر الخرائط «لصباح سيد البيت الأبيض « حتى نفتح مظلاتنا الاقتصادية او نغلقها..

الله يعينا على «هالملاهدة»..

ملاهدة بالانجليزي: physiological stress

الرأي





  • 1 محمود زياد الغزاوي 24-12-2017 | 12:42 PM

    بالتأكيد حاليا لا يمكن استنتاج اي تحركات مستفلية لكن نسأل الله الرحمه و المغفرة


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :