facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مدافئ الحطب تهدد الثروة الحرجية في عجلون


24-12-2017 12:25 PM

عمون- تشكل الاعتداءات التي تتعرض لها الثروة الحرجية في محافظة عجلون وخصوصا الاشجار المعمرة والنادرة ومنها الملول والسنديان واللزاب والصنوبر والخروب والبطم خطرا ويهدد البيئة والثروة الحرجية .

وقال المواطن مصطفى الصمادي، ان الاعتداءات على الاشجار في المحافظة تتكرر وخصوصا في فصل الشتاء، نظرا لاستخدام العديد من المواطنين لصوبات الحطب في التدفئة ، وبالتالي يقومون بقطع الاشجار قطع الأشجار لتأمين حاجاتهم .

واشار المواطن عامر المومني، الى انه بالرغم من الاجراءات الرقابية المكثفة التي تقوم بها الجهات المعنية من شرطة بيئية وزراعة، الا ان هناك العديد من العائلات التي لجأت إلى استخدام الحطب والجفت لغايات التدفئة وهذا يؤثر سلباً على الثروة الحرجية التي تتعرض لعمليات حرق ورعي جائر وتقطيع خصوصاً في الظروف الحالية .

وقال مدير زراعة محافظة عجلون المهندس رائد الشرمان ان المديرية تنفذ حملات رقابية ميدانية مكثفة بالتعاون مع الشرطة البيئية مبينا انه تم ضبط اكثر من طن ونصف الطن خلال الشهر الماضي من الاحطاب المقطوعه كما تحرير العديد من الضبوطات الحرجية واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم .

وبين ان الاجراءات التي اتخذتها المديرية ساهمت في انخفاض الاعتداءات على الثروة الحرجية وخصوصا استخدام الطائرات بدون طيار لرقابة الغابات وتكثيف تواجد الطوافين في العديد من المناطق التي تكثر فيها الاشجار . (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :