facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صدور كتاب جديد للدكتور جورج طريف


26-12-2017 01:49 PM

عمون- صدر حديثا كتاب جديد للدكتور جورج طريف بعنوان " جوانب من تاريخ الاردن وفلسطين خلال القرنين التاسع عشر والعشرين الميلاديين 2011- 2017 ( الجزء الثاني).

ويشتمل الكتاب الذي يقع في 420 صفحة، من القطع المتوسط على مجموعة من المحاضرات واوراق العمل التي شارك فيها المؤلف في ندوات وورشات عمل ومؤتمرات محلية وعربية ودولية عقدت في الاردن او خارج الاردن، وتتناول جانبا من تاريخ الاردن، وتاريخ فلسطين الاقتصادي والاجتماعي والسياسي والحضاري، والعلمي خلال الفترة المشار اليها.

والكتاب الذي نشر بدعم من وزارة الثقافة، يتضمن أربعة فصول تناول الأول منها اوراق العمل التي تتحدث عن الثورة العربية الكبرى ودور الأمير عبدالله( الملك المؤسس) فيها، والحياة البرلمانية في الاردن، بينما تناول الثاني هجرة المسيحيين من القدس خلال الفترة (1948-2012م) -أسبابها ومخاطرها- ،والاعتداءات الاسرائيلية على المقدسات والأملاك المسيحية في القدس (1967-2012م) ودور الاردن في حماية المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس، أما الفصل الثالث فتناول اوراق عمل حول مدن اردنية هي: عجلون والسلط ومأدبا والكرك والعقبة، بينما اشتمل الفصل الرابع على تاريخ الصحافة المبكرة في يافا وقراءة في كتب تناولت تاريخ الاردن الحديث خلال تلك الفترة.

يشار الى أن الجزء الثاني من كتاب جوانب من تاريخ الأردن وفلسطين يأتي استكمالا للجزء الاول الذي صدر عام 2011 وغطى الفترة الممتدة 1994-2010 . (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :