facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سعيد المصري وزيرا للزارعة


28-02-2009 12:02 AM

واخيرا انصفت وزارة الزراعة –وهذا ليس حكما مسبقا بل استشراقا - بتعيين واحد من رجالات القطاع الزراعي في الاردن وزيرا للزراعة ، فمن القطاع الخاص ومن قصة النجاح االرائعة ، التي يمثلها المهندس سعيد المصري في مجال العمل الزراعي ينتقل المزارع الممتهن والمنتمي لواقعه الزراعي الى الوزارة حاملا معه كل ارهاصات هذا القطاع ، املا في الانصاف ورغبة في التطوير وتحقيق قفزة نوعية هامة بحجم توقعات المعنيين . ولاعتبار ان عام 2009 عام زراعيا بامتياز فقد كانت الحجة اقوى في اخيتار شخصية ذات مواصفات خاصة تتوفر فيها كل امكانات الابداع والكفاءة الميدانية والمهنية التي تتطلبها المرحلة في شخص وزير الزراعة .

اننا اذ نتطلع الى المهندس سعيد المصري بعين من التفاءل والاستبشار ، فاننا نرجو من الله ان يعمل المهندس المصري بكل ماعنده من قوة ومعرفة في الواقع الزراعي وتعقيداته على تجاوز مختلف التعقيدات والمصاعب التي تواجه هذا القطاع ، وان ينتقل بالاداء الزراعي الي مواقع اكثر اشراقا ونجاحا بشكل عام .

ان العارف بالواقع الزراعي المحلي وتجلياته ، ومنهم طبعا معالي الوزير الجديد يعرفون حجم التحديات التي تواجه هذا القطاع ، وبالتالي يقرون يثقل المسؤولية التي ستواجههم في سبيل تحقيق افضل الممكن ، وبالاخص خلال هذا العام الذي اراده جلالة الملك حفظه الله عاما زراعيا بامتياز .

اننا لانتوقع ان يحمل المهندس المصري العصا السحرية ليغير الواقع بشكل مفصلي وجذري لان ذلك من المستحيلات ، ولكننا متفائلين بقدرة المهندس المصري وكفاءته العالية في اجتراح الحلول وتحقيق النتائج ، وذلك لما له من دراية وخبرة طويلة في هذا المجال ، مما يجعلنا نرفع سقف التوقعات ، ومستوى الامال في حالة توظيف هذه المؤهلات بشكل مدروس . لذلك فاننا لا نثقل على كاهل الوزير الجديد بقدر ما نعمل على شحذ همته واستفزاز طاقاته التي يتوفر عليها . في سبيل تحقيق هذه الامال.

اننا اذ نبارك للمهندس موقعه الجديد فاننا نرجو من معاليه التطلع بعين من المهنية العالية والمسؤولية العلمية والشجاعة الادبية ، العمل على انصاف المركز الوطني للبحث والارشاد الزراعي ، وذلك بمنح هذا المركز حقه ورد اعتباره اليه ، كونه يمثل الذراع العلمي والارشادي للزراعة المحلية ، وباعتبار ان المركز يتوفر على كفاءات وقدرات علمية ضخمة ، قادرة لو انصفت واعطيت حقها على تحقيق قفزات علمية وانجازات ميدانية هائلة في المجال الزراعي ، ولا اخال الوزير الجديد غير مطلع اوغير عارف لحقيقة المركز الوطني بل هو من اكثر المزارعين الرواد الذي تعاملوا مع المركز على مدى السنوات الماضية ، وهو من الرواد الذين شاهدوا وخبروا المركز عن قرب . مما يؤكد الحجة عليه في هذا السياق . اننا بهذا لا نجحد الجهود الكبيرة التي بذلها الوزراء السابقون مشكورين على مابذلوه ، لكنه يحق لنا ان نتفاءل اخيرا بوجود الرجل المناسب في المكان المناسب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :