facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الذهب ممنوع على الأردنيات


لقمان اسكندر
15-01-2018 11:45 PM

عمون- يتعرض الأردنيون لحرب على مؤسسة الزواج. بعد حصار بطونهم، جاءت ثالثة الاثافي؛ ممنوع على الأردنيات أن يتزينّ بالذهب، وإن هنّ أردن، فعليهن دفع الخُمس للحكومة.

الحكومة صارت في مصاف أيات الله. لم تتحول الى خامنئي آخر، لكنها تأخذ الخُمس منا، في أية حال. في الحقيقة، ليتها أخذت الخمس فقط.

من أسس لفرض ضريبة على الضريبة، يمكن أن يفرض ما يشاء بعدها. أما لماذا جاء فرض حكومة الملقي ضريبة على كافة المجوهرات بما فيها الذهب بمقدار 5%، في اليوم نفسه الذي أقر فيه مجلس الأعيان مشروع الموازنة فلأن الحكومة ترغب أن تجمع الاعتراضات الشعبية على الرفع دفعة واحدة.

في دوائر الخبز يستطيع الملقي أن "يدحش" خرطوم الحكومة كله في شقوق الرغيف. هنا يجمع الألم مرة واحدة، ثم سيعتاد الناس.

بالنسبة الى الأستاذ الدكتور حسين الخزاعي، استاذ علم الاجتماع في جامعة البلقاء التطبيقية، فإن دراسات عام 2019 ستبحث عن إجابات لأسئلة عام 2018 من قبيل لماذا ارتفعت نسبة العنوسة والعزوف اكثر وأكثر عن الزواج، ولماذا ارتفعت نسبة الجرائم التي تقع ضد المال لتصل إلى ٧٥ %، ولماذا الزيادة في عدد عمالة الأطفال والتسرب من المدارس، ولماذا زيادة الجرائم الماسة بالآداب والاخلاق العامة؟ بينما سترتفع نسب الفقراء في الاردن وسيزاد عدد طالبي المعونة من الدولة.

يقول د. الخزاعي: "سيترفع سن الزواج للاردنيين الى 35 والاردنيات الى 30".. وفي الاثناء ستشجع الحكومة الصحافة لنشر تقارير دخانية تتحدث عن زواج القاصرات.

كما سترتفع نسب الجرائم ضد المال. ستظهر العصابات المنظمة، وهو ما سيضغط على الاجهزة الامنية.

سنسمع عن جرائم لم نكن نسمع بها. لن نكون بأمان حتى لو ترك الملقي كرسيه.





  • 1 فقير 16-01-2018 | 01:35 AM

    صدقت يا اخي لقمان

  • 2 وفاء 16-01-2018 | 10:51 AM

    معظم الأردنيات يلبسون الذهب الروسي الذي يلمع مثل الذهب.. يستعيرون الذهب في الحفلات من زوجة الأخ او الأخت ويلحقون العروسمع الفارده حتى لا تنسى العروس أن الذهب ليس لها


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :