facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نقابة الصيادلة: لا ضريبة على المرض


19-01-2018 01:02 PM

عمون - عقد مجلس النقابة اجتماعاً طارئاً الخميس الموافق لبحث تداعيات قرار مجلس الوزراء رفع الضريبة على الدواء، بنسبة تصل الى ١٠ بالمائة.

وبحث المجلس تبعات هذا القرار من أضرار ستلحق بالمواطن والقطاع الصحي جراء هذا الارتفاع.

وناشدت النقابة في بيان لها الحكومة التراجع عن هذا القرار لما له من آثار سلبية على المواطن و القطاع الصحي، وما يتصل بذلك من استحالة تطبيقه ضمن المدة الزمنية الممنوحة، وفق القوانين والتشريعات المتعلقة بتسعير الدواء في المملكة، الأمر الذي سيؤدي إلى إرباك القطاع الصحي كاملا.

وقرر مجلس النقابة الدعوة لاجتماع طارئ لكافة الصيادلة، من أجل بحث تداعيات القرار و تحديد الخطوات المقبلة الرافضه للقرار.بحضور مجلس النقباء، والنقابات المهنية، ومؤسسات المجتمع المدني، والأحزاب السياسية والاجتماعية، وأعضاء مجلس الأمة.

واكدت النقابة أنّ هذا القرار جاء من دون دراسة وشفافية أو استشارة للقطاعات الصحية، المستعدة لتقديم بدائل وحلول اقتصادية عوضاً عن المساس بجيب المواطن و صحته، وان المطلوب الدفاع عن المواطن الذي يتحمل وحده عبء هذا القرار.

وشددت النقابة ان لا ضريبة على المرض، وأنّ أدوات الإصلاح الاقتصادي و المالي لا بد وأن ترتكز على الأسباب الفعلية لتفاقم عجز الموازنة، لا على المواطن وصحته وقوته ودواءه، بما يتماشى مع رؤى جلالة الملك في مختلف أوراقه النقاشية وتوجهاته في تخفيف الأعباء عن المواطن، وحماية الطبقة الفقيرة و ذوي الدخل المحدود.
ومن المقرر أن تعلن النقابة خلال مؤتمر صحفي بالتزامن مع الاجتماع الطاريء ظهر السبت عن خطواتها التصعيدية الرافضة لفرض ضرائب على الأدوية.





  • 1 أبو العبد 19-01-2018 | 01:53 PM

    الدول المتحضرة تسعى دائما الى تحقيق التأمين الصحي الشامل لمواطنيها لا أن تعاقب الإنسان المريض بفرض ضريبة على الادوية

  • 2 مواطن عادي الكرك 19-01-2018 | 02:24 PM

    حقا شي مخجل ان يتم رفع الضرائب على الادوية وهي المواد التي لا يمكن للفقير ان يستغني عنها ؛ لا اعرف ما هي الرؤيه الانسانية و الوطنية التي ينطلق منها فارضو هذه الضريبة .
    المرحله تحتاج الى حكمه و لكن اين هم الحكماء !!


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :