facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ضريبة رفاهية على الأندية الغنية


20-01-2018 10:49 AM

عمون- أشار رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم السلوفيني ألكسندر تشيفيرين إلى أن الاتحاد القاري في الماضي «لم يكن يملك استراتيجية»، كاشفاً عن رغبته في إنشاء «ضريبة رفاهية» للحفاظ على التوازن بين الأندية.

وقال تشيفيرين في مقابلة نشرتها صحيفتا «تريبون دو جينيف» و«24 ساعة» السويسريتان: «نعد وثيقة استراتيجية مهمة جداً للمستقبل.

وقد يبدو مفاجئاً لكم أن الاتحاد الأوروبي لم يكن يملك في الماضي أي استراتيجية ملموسة»، وبالنسبة لتشيفيرين، الذي حلّ بدلاً من الفرنسي ميشال بلاتيني الموقوف بسبب قضايا فساد، المشكلة الأخطر في كرة القدم الحديثة هي التوازن التنافسي بين الأندية».

وقال السلوفيني: «يجب أن نحافظ بأي ثمن على الوضع الحالي، إذ يمكن لكل فريق الدخول في المنافسات، يجب أن يبقى الحلم حياً»، في وقت اعتمد فيه الاتحاد الأوروبي إصلاحاً في دوري الأبطال سيضمن مقاعد لأربعة أندية من البطولات الأربع الكبرى، ما دفع البطولات الأصغر وأنديتها إلى انتقاده.

وكشف أنه للحفاظ على هذا التوازن بين الأندية «نفكر بضريبة رفاهية، مبدأ هذه الضريبة هو أنه إذا أنفق النادي أكثر مما يملك، يدفع ضريبة على الفارق، هذه ليست ضريبة للحكومة، بل للاتحاد الأوروبي، يجب أن نقرر أيضاً كيف نعيد توزيع هذه الضريبة»، وستطبق بعض التدابير «ربما بدءاً من الموسم المقبل».

ويريد تشيفيرين وضع حد للعقود وإعارات اللاعبين في كل نادٍ: «الأندية الغنية يمكنها شراء كل الناس، ما يضعف بقية الأندية، يجب أن نقرر إما وضع حد للإعارات أو منعها، ثم هناك الاختلالات في عدد اللاعبين المتعاقدين. مثلاً، يملك أحد الأندية الإيطالية 103! هنا أيضاً يمكننا رسم الحدود». (ا ف ب)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :