facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





نعيق غربان وفحيح ثعبان


د.هيا عاشور
11-02-2018 11:08 PM

ترددت كلمات هذه الأيام ، ليست بسوية (القايش،البسّطار) وأحمد الله انها جاءت على أفواه من هم من عاطلين عن العمل وليس بيدهم من ادارة حال الناس ، ولنفهم معنى الكلمات وهي لمن لا يعرف من مُخلَّفات غابر زمان آبان الحُكم العثماني من كلمات تركية .فالقايش مثلاً ومنها كذلك (القاووش) وتعني الإحاطة ، أما (البُسطار) فهي (جزمة الأكراد )، واثنتاهما كانتا تصرفا لإفراد الجيش من غير العرب والذين كانوا يُعهد لهم بالقوة الضاربة المرافقة لِعُمّال الجباية وهكذا هو فِكْر نفسية العبد: لا يرى حلاً الا بسطوة القوة والتي ما زالت علاماتها على ظهور اجدادهم .فيا هذا والذي تدّعي الأنفة والعزة ، فأنت لا تعلم الاسم الحقيقي لِما وصفت، فأجهزتنا الأمنية البست ابناءنا نحن جميعاً الاردنيون، النطاق العسكري ليتحلى كل فرد منهم بأخلاق الجيش العربي المصطفوي، وريث الثورة العربية الكُبرى ضد الطغيان والظلم ووطأة (بساطير) الغُرباء على جبين أجدادك .وتضميداً لآثار جروح قوايشهم عن ظهورهم . فلا يزيد البطش الا عُنفواناً واصراراً وتصميماً لكل حُر وحرّة ، واحمد الله ايضاً أننا هنا في بلد القانون لا نتبع نظرية الحاكم والجّلاد بنفس الوقت، فلكل خارج عن القانون مساره في ملاحقته ومن ثم مُحاكمته العادلة ليلقى جزاؤه بقدر مُخالفته .

وستبقى قلعة الكرك شامخةً وستذكر جُدران سجونها أحرار الأمة والذين هُم الأجداد لأحفاد اليوم و الذين ورثوا عدم قبول الضيم. وقد تابعتهم في منطق احتجاجهم على ارتفاع الأسعار وهذا حقٌ حفظه لهم القانون والدستور . وتابعتهم ايضاً وهم يكنسون وينظفون ما خلّفه المندسين عليهم في تشويه احتجاجاتهم في تمكينٍ لنفخكم ابواقكم ، أبواق السُّم في التأجيج واشعال نار الفتنة، وبإذن الله لن يكون ذلك من المحتجين ولا من إخوتهم من هم في الأجهزة الأمنية المُخْتَلِفةِ ، فجميعنا نحن وكُلٍ في موقعه في خدمة ورعاية الاردن تحت ظل القيادة الهاشمية، والتي نشكو لها حالنا بعد الله تعالى. ولا أرى فيما عبروا عنه سوى نُصح مُحبٍ من أبناءٍ الى رب أسرتهم.




  • 1 زياد محمد البواعنه 12-02-2018 | 02:59 AM

    الارني الاصيل حبه الى جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكه المحبوبه رانيا العبدالله المعظمه وولي العهد والاسره الملكية الحاكمه صافي كالعسل .....

  • 2 أحسنت 12-02-2018 | 06:12 AM

    أحسنت القول وشكراً

  • 3 اردني مسخم 12-02-2018 | 07:41 AM

    اختي الكاتبة، الظاهر انك شبعانة- الله يزيدك ويتمم عليك- وما عندك فكرة الى اين وصل حال المسخمين امثالنا.

  • 4 huda Najdawi 12-02-2018 | 04:24 PM

    صدقتي اختي الكاتبة




تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :