facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السير ممسكا بيد من تحب يخفف من آلامه


03-03-2018 10:33 AM

عمون- يشعر أي شخص دوما بالسعادة عندما يشاهد حبيبين أو زوجين أو أب وأبنائه أو أم وأبنائها يسيرون متشابكي الأيدي في مشهد يصفه البعض أنه "رومانسي" جدا، لكن البعض لا يعرف أنه "صحي" أيضا.

ونشرت مجلة "ساينس ديلي" الأمريكية تقريرا كشفت فيه أن سير أي شخصين متشابكي الأيدي يساهم بصورة كبيرة في "تخفيف آلام الاثنين".

وقالت الدراسة الجديدة، التي أعدها باحثون في جامعتي "كولورادو بولدر" و"حيفا"، أن تشابك الشخصين بالأيدي، يتسبب في مزامنة الموجات الدماغية بين الشخصين ومزامنة معدل ضربات القلب أيضا، ما يؤدي إلى هدوء آلامهم بصورة كبيرة.

وتابعت الدراسة "كلما زاد تزامن موجات الدماغ بين أي شخصين، كلما زادت مقاومة أي ألم يمكن أن يشعر به أي شخص".

وقال مؤلف الدراسة، بافل غولدشتاين، باحث الألم في مختبر الأعصاب المعرفي والعاطفي في جامعة بولدر: "هذه الورقة البحثية توضح قوة وأهمية اللمسة البشرية، والحب والرومانسية عند البشر".

واستعانت التجربة بنحو 22 زوجا تتراوح أعمارهم من 23 إلى 32 عاما، وظلوا معا لنحو عام كامل، وتم قياس مخطط النشاط الدماغي لهم، ووضعوا لهم سيناريوهات، أن يجلسوا معا، مثلا، من دون أن يلمسوا بعضهم البعض، أن يجلسوا معا متشابكي الأيدي، أن يجلس كل منهم في غرفة منفصلة.

ولكن الدراسة كشفت أن مع تشابك الأيدي تزامنت الموجات الدماغية، وخففت من آلام الأيدي، التي كانت تشعر بها المرأة في تلك التجربة. (سبوتنيك)





  • 1 جحا 03-03-2018 | 01:54 PM

    هذا صحيح ولكن ليست هذه النظريه تنفع في الاردن للاسباب التاليه

    اولا التكشيره لا تسمح بمسك اليد والا اصبحت حالة الهدو والاسترخاء

    من سمات المواطن وهذا عيب بتراثنا ان نسترخي

    ثانيافي حاله الهدو والطمانينه لمسك ايادي احباءنا واسترخاءنا فماذا سنفعل عند قرار رفع الاسعار والتي اصبحت كل يوم او يومين نستفيق علىالخبر المفيق من الرئيس الرفيق وحكومته .بموافقه البرلمان العشيق للحكومه طبعا بعد حركه التدقيق.

    اقول يعي نسترخي...


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :