كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





رسائل قوية من مدير الامن العام


د. مفلح الجراح
03-03-2018 03:17 PM

هيبة الدولة، وسيادة القانون، وكرامة المواطن ثالوث وطني يعتبر أساس متين لكي تستقيم الحياة في أي مجتمع كان، وبالأمس خرج علينا اللواء فاضل الحمود مدير الامن العام من على شاشة التلفزيون الأردني وبقوة للتعامل مع هذا الثالوث بعدالة حازمة؛ والعدالة الحازمة: اعني بها تناول تلك الاضلاع الثلاث بمهنية مسؤولة تستند الى الترابط والتناغم والحرفية في التعامل معها ؛ وتحقيقها بطرق سلسة ويسيرة لا تحدث بلبلةً او آثار سلبية تخدش بذاك الثالوث الهام.

المثير بالأمر ان اللواء الحمود قد اثبت اليوم بأن المسؤول الأول في أي جهاز هو المطالب بقيادة أي حركة للتصحيح وإعادة الأمور الى نصابها الحقيقي؛ وكون جهاز الامن العام هو المسؤول الأول عن الحفاظ على تنفيذ القانون وتطبيقه فقد وضع مديره بالأمس خريطة طريق تتبنى كل الطرق العلاجية لتصحيح الخلل المتوارث في العلاقة بين المكونات الوطنية والتي اسميتها الثالوث الوطني _ وهنا لا احمل المسؤولية لأي من مدراء الامن العام السابقين فلهم كل الاحترام والتقدير فقد بذلوا ما في وسعهم ويؤجرون على ذلك_.

وخريطة الطريق تبين من هو المسيء وكيفية عقابه، وان تحصين الجبهة الداخلية واجب مهم، وحماية الأرواح والممتلكات أولوية مطلقة، وان العلاقة بين جهاز الامن العام والمواطن علاقة تشاركية تقوم على الاحترام المتبادل، والايمان المطلق بدور كل منهما في حماية الوطن ومكتسباته.

كما كان للاستثمار حيز هام في حديثه فبين الحقوق والواجبات التي تحدد المساحة الممنوحة للمستثمرين، فهي واسعة جدا لا حدود لها في ظل احترام القانون، وضيقة جدا في حال خالفت القانون، وهذا منطق جميل وعملي لتشجيع الاستثمار وبيان حدوده وآفاقه الواسعة.

بالمحصلة ظهور مدير الامن العام علينا بهذه المهنية والحرفية والقوة المبنية على الالتزام والحزم والفهم الصحيح لواجب رجل الامن العام والمواطن؛ جعلنا نشعر بالأمن والأمان والاستقرار كاستكمال لطريق الوعي والمسؤولية في إحداث التغيير البَناء للوصول الى المجتمع المثالي والحضاري على المستوى الأمني كأقل تقدير.




  • 1 نزيه 04-03-2018 | 08:03 AM

    دوما موقع عمون سباق للتفاعل مع الناس وايصال رسائل مهمه شكرا لهذا الموقع الوطني .الباشا امامه تحديات ومهمه بعجاله اولا ما يسمى شغب الملاعب او..... الملاعب ثانيا ازالة التظليل من على زجاج السيارات لما يحدثه من نقل اسلحه بالسيارات ومخدرات ومطلوبين ..... بعض الناس ثالثا اطلاق العيارات الناريه وتغليظ تغليظ تغليظ العقوبات رابعا اعادة الهيبه لرجل الامن وتفعيل محطات الامن المتةاجده على الطرقات


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :