facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المرأة الاردنية


زيد احسان الخوالدة
08-03-2018 10:40 PM

عن ماذا سأكتب وبماذا سأبدأ مقالي هذا وأنا اكتب عن المرأة الاردنية التي سطرت بمواقفها وتاريخها دروسا تستحق ان تؤلف بها مراجع وتنشأ لأجلها مراكز للدراسات متحدية كل الظروف متمسكة بثوابتها وتاريخها مدركة أن العالم يتطور من حولها.

هي المرأة الاردنية التي انجبت القادة والفرسان الميامين الابطال. فليس هناك من يعتز بالمرأة أكثر من الاردني الذي جعل من اسمها نخوة ينتخي باسمها المظلوم والجائع ويصبح اسمها منارة للفضيلة والاخلاق والقيم العالية.

هذه المرأة التي انجبت أبطال الكرامة واللطرون وباب الواد ومعارك القدس شأنها شأن المرأة الفلسطينية الصابرة والعربية. إنهن أروع النساء واكثرهن تأثيرا على المجتمع.

وتنتخي العشائر وفرسانها بخيرة بناتهن وتصبح اساميهن دروب من نور وإحساس بالأمن فقط لمجرد أن يقول للشخص ...يا اخو فلانة.

واخو خضرة هو قائد الجيش المرحوم حابس المجالي وامه بندر وشقيقتها مشخص اول سجينتين سياسيتين في بلاد الشام.

ما اعظمهن من نساء اللاتي أنجبن حابس وهزاع وفراس العجلوني وموفق السلطي ووصفي التل وراشد الزيود وسائد المعايطة ورفاقه ومحمد الحنيطي .. وفهد الغبين بني صخر ومتعب الدبوبي ومعاذ الكساسبة..اي شجاعة ومروءة تلك التي ارضعنكم اياها تقدمون على الموت مثلما تشرق شمس الوطن على كل الجباه العالية.

ولم تترك المرأة الاردنية مجالا من مجالات التنمية الا وسلكت طريقها بالعز والفخار والعلم معلمة وباحثة وطبيبة ومهندسة وصيدلانية وأم وزوجة.

فالحمد لله على نعمة المرأة الاردنية التي لا تلين لها قناة ولا تعرف الاستسلام رغم كل الظروف والصعاب وسوء الأحوال تبقى هي نفسها وتعيد انجاب نفسها وستبقى كذلك بإذن الله.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :