facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تحية للرفاق


عبد الهادي راجي المجالي
12-03-2018 01:13 AM

على هامش أحد اللقاءات مع الشباب تحدث أحد الوزراء بقوة..وقدم مداخلة ثرية , حول الشباب..قال أشياء متعلقة بشهادة المحاسبة وأهمية تطوير الذات , وتحدث عن اليوتيوب وكيف يمكن للشاب أن يطور نفسه بنفسه , وأهمية تعلمه اللغة الإنجليزية ذاتيا.

تحضرني قصة مهمة في هذا السياق , لا بد من سردها..!

حين كان الرفيق (لينين) , في أوج تعبه , كان البعض يعتقد أن الرفيق (تروتسكي) منظر الحزب الشيوعي , هو من سيقف على سدة اللجنة المركزية وسيقود الإتحاد السوفيتي..ولكن ذلك لم يحدث علما بأن الرفيق (تروتسكي ) كان منظر الحزب الشيوعي بلامنافس.

تقول الروايات أن الرفيق (ستالين) ذهب إلى (تروتسكي ) وأخبره بأنه يتعب كثيرا , وأن هموم الحزب ملقاة على كتفه ولا بد له من أخذ إجازة والذهاب للبحر الأسود ,ولم يكن وقتها يعلم بالحال الصحية للرفيق (لينين)..وفعلا ذهب (تروتسكي ) لقضاء إجازة في البحر الأسود.

وحين وصل هناك , توفي الرفيق ( لينين)...فقال ستالين جملته المشهورة التي ما زال الرفاق يتداولونها :- ( بينما نحن غارقون في الحزن على الرفيق لينين , يستجم الرفيق تروتسكي في البحر الأسود)...

أنا لا أعرف ما الذي أتى بهذه القصة على بالي , ولكنه كان مشهدا يستحضر التاريخ تماما ....تحية للرفاق .

الرأي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :