facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اختتام اعمال مؤتمر القطاع الدوائي والدراسات السريرية


12-03-2018 05:39 PM

عمون - اختتمت مساء أمس الأحد فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للدواء والذي نظمته المؤسسة العامة للغذاء والدواء برعاية رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز.

وحمل المؤتمر الثاني للمؤسسة عنوان "الصناعات الدوائية والدراسات السريرية نحو النمو والابتكار" وسط مشاركة أكثر من 400 يمثلون 29 دولة عربية وأجنبية و37 متحدثا.

وبحسب بيان صحفي للمؤسسة فإن المؤتمر سلط الضوء على الدراسات السريرية باعتبارها جزءا مهما من الصناعة الدوائية إضافة إلى توجه الأردن نحو تعزيز الاستثمار في مجال الدراسات السريرية والدوائية، عبر تسريع توفير الأدوية والتقنيات الحديثة للمرضى، وبناء القدرات ورفع الكفاءات في مجال الدراسات السريرية سواء عن طريق التدريب المستمر ودعم وتطوير البنية التحتية للمراكز البحثية.

وركزت محاور المؤتمر على أهمية إدراج الأردن ومنطقة الشرق الأوسط في الدراسات السريرية الدوائية، بهدف توفير أدوية فعالة وآمنة للاستخدام، وبحث الشؤون التنظيمية والقانونية لإجراء هذه الدراسات من خلال حلقات علمية يشارك بها نخبة من الخبراء وذوي الاختصاص من الأردن والدول العربية والأجنبية.

وتضمن المؤتمر حلقة نقاشية لتقييم الوضع الحالي والمستقبلي للدراسات السريرية لأهميته في نمو الاقتصاد الوطني وتعزيز فرص الاستثمار في ظل المزايا العديدة التي يمتلكها الاردن للاستثمار. وعقدت على هامش المؤتمر، ورشتا عمل تضمنتا محوري إجراء الدراسات السريرية وأدوية العلاج المناعي والأورام، شارك فيها خبراء واختصاصيون في هذا المجال.

كما عقد على هامش المؤتمر اجتماع لمدراء شبكة المختبرات في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بتنظيم من هيئة الدستور الاميركي USP لما يشكله من اهمية نظرا لكون الاردن عضواُ في شبكة المختبرات في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

من جهته دعا رئيس المؤتمر /مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل محمد عبيدات ممثلي الهيئات الصحية العربية والإقليمية المشاركين في المؤتمر الى اجتماع على هامش فعاليات المؤتمر بهدف التوصل لأفكار ومبادرات جماعية قابلة للتطبيق في اطار التكامل العربي وتوحيد الجهود العربية للاعتماد على الصناعات الدوائية العربية لتغطية احتياجات اسواقها ودعم البحث العلمي والتوجه نحو الصناعات المبتكرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :