facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جمال الصرايرة .. خسرناك وكسبك الوطن


سعد فهد العشوش
13-03-2018 02:06 PM

أتقدم بداية بالتهنئة والتبريك من معالي الأستاذ جمال الصرايرة بالثقة الملكية السامية وتعيينه نائباَ أول لرئيس الوزراء ووزير دولة.

أكتب اليوم عن جمال الصرايرة الذي عرفناه معلماً ونائباً ووزيراً ورئيس لمجلس ادارة شركة البوتاس العربية احدى اهم دعائم الاقتصاد الوطني، سأكتب ليس تملقاً ولا نفاقاً ولا أسعى لأن تكون لي عنده خدمة أو غاية ولكن "اللي بالرجال ينقال"... فهو المنتمي للوطن دوما والمخلص للعرش الهاشمي فلقد شكل اضافة نوعية لكل المناصب التي تقلدها... لا بل كان وما زال بحجم القسم الذي أقسمه أمام الله وصاحب الشأن والشعب.

جمال الصرايرة الذي غادر موقعه قبل اسابيع قليلة كرئيس لمجلس ادرة شركة البوتاس العربية لينتقل الى موقع آخر ويحمل أمانة المسؤولية الوطنية، قد نكون "خسرناه ولكن كسبه الوطن" فقبل أن يكون نائبا أول لرئيس الوزراء ترك في الاغوار الجنوبية بصمة واضحة واثرا طيبا وأفعالاً تذكر فتشكر.

لقد شهد لواء الأغوار الجنوبية ابان ترأسه لمجلس ادارة شركة البوتاس العربية نقلة نوعية في التنمية والتطور في كافة المجالات مما عزز العمل الاجتماعي والذي تناول قطاعات مهمة كالتربية والتعليم والرياضة والشباب والثقافة ودور العبادة والتنمية الاجتماعية والبلديات وذوي الاحتياجات الخاصة والتعليم العالي والمياه والبيئة.

وسأذكر هنا بعض المشاريع التنموية التي نفذتها شركة البوتاس العربية وباشراف مباشر من رئيس مجلس ادارتها آنذاك جمال الصرايرة:

- توسعة مستشفى غور الصافي بمبلغ (2) مليون دينار بالاضافة الى مبنى للشلل الدماغي.

- إنشاء قاعات مجتمعية متعددة الأغراض مكيفة ومزودة بمرافق خدمية.

- بناء المدارس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ووزارة الاشغال العامة والاسكان على نظام الفترتين للتخلص من اكتظاظ الطلبة داخل الصفوف.

- تقديم المنح الدراسية في الجامعات لأبناء اللواء.

- استحداث برامج الحصص الخصوصية لطلبة المدارس خارج أوقات الدوام الرسمي.

- دعم الجمعيات الخيرية .

- تنفيذ مبادرة المشاريع المائية في الاغوار الجنوبية وانشاء الآبار الارتوازية لتوفير مياه شرب للمواطنين.

- محطة لتحلية المياه ومحطة ضخ رئيسية في غور الصافي.

- تأهيل محطة تحلية غور المزرعة ورفع كفائتها.

- انشاء مدرسة متخصصة برياضة الدراجات الهوائية بالتعاون مع الاتحاد الاردني للدراجات الهوائية.

هذه بعض المشاريع التي استفاد منها لواء الاغوار الجنوبية وبدعم كامل من شركة البوتاس العربية وبإشراف مباشر من رئيس مجلس ادارتها آنذاك جمال الصرايرة.

معالي أبو محمد نقدر لكم عالياً دوركم التنموي في لواء الاغوار الجنوبية خاصة وفي الاردن بشكل عام ...ونسال الله يعيينكم على تحمل أعباء مسؤوليتكم الجديدة .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :