facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الزراعة تدعو ربات البيوت الى تفريز الفول البلدي


14-03-2018 01:39 PM

عمون- دعت وزارة الزراعة ممثلة بمديرية التسويق الزراعي ربات البيوت الى الاستفادة من موسم انتاج الفول البلدي والذي يعتبر قصير نسبيا خلال هذه الايام والاستفادة من الكميات الكبيره المعروضه والاسعار المناسبة.

كيفية تفريز الفول الاخضر

يعد الفول الأخضر من الخضراوات الشّتوية اللذيذة الذي يتم إعداده بطرق مختلفة إما مقلياً بقليل من زيت الزّيتون مضافاً إليه قليل من أوراق الكزبرة المفرومة ، أو يتم إعداده مع قطع اللحم ويقدّم بجانبه الأرز الأبيض ، كما يتم إعداده بإضافة اللبن والأرز ، يحتوي الفول الأخضر على عديد من الفيتامينات والمعادن ويحتوي على بروتينات وألياف وسكريات وحديد فهو من الخضراوات المغذيّة جداً والمفيدة للكبار والأطفال على حد سواء .

يتم إعداد الفول الأخضر في موسمه في الأغلب إلا أن فترة تواجده بالأسواق قصيرة فتضطر ربة المنزل إلى تفريزه وحفظه للمواسم القادمة ، يتميز الفول بخاصية تغيّر لونه وميله للون الأسود عند حفظه وهنا سأقدّم لكِ سيدتي طريقة حفظ الفول الأخضر مع المحافظة على بقاء لونه كما هو .

طريقة تفريز الفول الأخضر

اولا: إختيار قرون الفول الخضراء والغضّة حيث أن القرون الكبيرة تميل إلى القسوة وتحتاج مدة أكبر من الطّهي .
ثانيا: قومي بغسل قرون الفول جيداً ثم قومي بنزع طرفي الفول والعروق الجانبيّة وإذا تواجدت لديكِ قرون كبيرة من الفول قومي بشقّها وخذي حباّت الفول الدّاخليّة دون القشر .
ثالثا: قومي بغسل الفول جيداً ثم أتركيه قليلاً حتى يتصفّى من الماء . قومي بتقطيع الفول بالحجم الذي ترغبين به .
رابعا: ضعي قدر على النّار فيه ماء وقومي بغليه وضعي ملعقة من الملح في الماء وملعقتين من السّكر .
خامسا: ضعي قطع الفول في الماء وإنتظري أن تغلي الماء عليه لمدة خمسة دقائق فقط.
سادسا: إنشلي قطع الفول من الماء وقومي بوضعها في وعاء فيه ماء بارد إو قطع من الثّلج حتى تتوقف عملية نضج الفول .
سابعا: أتركيه حتى يبرد تماماً ثم إنشليه مرة أخرى من الماء وضعيه في مصفاة لها ثقوب حتى نتخلّص تماماً من الماء الزّائد .
ثامنا: إحضري أكياس التّفريز وقسمي الفول بالكميّة التي ترغبين بها وقومي بوضع كل كميّة في كيس وأفرغيه من الهواء ، ثم أحكمي إغلاقه جيداً وضعيه بالفريزر لحين الإستعمال .
وفي هذه الطّريقة يحافظ الفول على لونه وطعمه ، كما أنهُ يبقى لعام كامل دون أن يتغيّر عليه أي شيء ، كما أن إضافة السّكر والملح تمنع تأكسد الفول وتحوّله للون الأسود .







  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :